سورية

الجيش يُدمي فلول داعش في ريف حمص الشرقي

| حمص - نبال إبراهيم

قضى الجيش العربي السوري أمس على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في أقصى ريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات متواصلة مع فلول التنظيم لليوم الثاني في المنطقة.
وذكر مصدر ميداني في ريف حمص الشرقي لـ«الوطن»، أن وحدة مشتركة من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة اشتبكت لليوم الثاني على التوالي مع فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي على اتجاه محيط إحدى النقاط العسكرية الواقعة في محيط بادية السخنة في أقصى ريف حمص الشرقي.
وبيّن المصدر، أن قوات الجيش تمكنت من إيقاع عدد من مسلحي التنظيم بين قتلى ومصابين، لافتاً إلى أن الاشتباكات ترافقت مع قصف مدفعي نفذه الجيش على نقاط انتشار مسلحي التنظيم على طول خط الاشتباك في المنطقة ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة في صفوف المسلحين.
بدوره، واصل الطيران الحربي في سلاح الجو السوري غاراته على مواقع التنظيم على امتداد خطوط المواجهة في محيط بادية السخنة، وفق المصدر الذي أشار إلى أن الغارات طالت أهداف متحركة لمسلحي التنظيم على اتجاه محيط جبل أبو رجمين في بادية تدمر الشرقية والمنطقة الممتدة إلى الحدود الإدارية المشتركة مع ريف محافظة دير الزور في أقصى ريف حمص الشرقي، ما أدى إلى إيقاع إصابات محققة في صفوف التنظيم وتكبيد مسلحيه خسائر بالأرواح والعتاد.
من جانب آخر، وحسبما أفادت مصادر أهلية لـ«الوطن»، فقد استشهد مواطنان اثنان وأصيبت امرأة بجروح خطيرة إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش في منطقة التوينان الواقعة إلى الشرق من بلدة السخنة شرق حمص.
من جهة ثانية، تم أمس تشييعَ جثامين 14 شهيداً مجهول الهوية بموكب مهيب إلى مقبرة الشهداء في حي الزهراء بمدينة حمص، كانوا قد استشهدوا سابقاً خلال تصديهم للعصابات الإرهابية المسلحة في مناطق مختلفة من سورية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock