ثقافة وفن

رسالة من شريهان إلى عادل إمام بعد شائعة وفاته … هند صبري تدعم صابرين بعد خلعها الحجاب وماغي بو غصن تنتقد استمرار فصل الصيف

| وائل العدس

لم تحفل منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع بالكثير من المواضيع التي تستحق الإضاءة، وإنما كانت اعتيادية مع غياب عدد كبير من الفنانين:

فتى الأحلام
حالة من الجدل أثارتها الفنانة المصرية ياسمين صبري بسبب تصريحاتها أثناء استضافتها ببرنامج «صاحبة السعادة» الذي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس والتي كشفت فيها عن مواصفات فتى أحلامها إذ اعتبرها البعض مبالغاً فيها.
ورداً على موجة السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قالت: «إن تلك التصريحات جاءت ضمن لعبة في البرنامج، والإجابة كانت تنحصر بين نعم ولا وليست قائمة بمواصفات الرجل الذي تريده كما روّج البعض والذين أخذوا جزءاً من كلامها دون متابعة الحلقة كلها.
وأضافت: إن التعليقات الساخرة من اللعبة والتي انتشرت في مواقع التواصل أضحكتها كثيراً.
وكانت يونس قد طرحت عدة أسئلة تتضمن صفات متناقضة وكان على ياسمين أن تختار من بينها أي الصفات تفضل في زوجها المستقبلي الذي تحلم به، لتكون الصفات التي تبحث عنها هي: «طويل، لونه قمحي، جسمه رياضي (دون كرش)، عيناه سوداوان، شعره ناعم، لديه ذقن خفيفة، أفكاره متفتحة، رومانسي، شخص عادي وليس نجماً، لديه مؤهل عال، ويهتم بنفسه ولا يتغير شكله بعد الزواج، بيتوتي».
تابعت: «يكون عنده شخصية قوية مش جبان ولا سلبي.. ومقتدر مادياً مش غني ولا فقير يعني يصرف عليا مش هصرف عليه.. هنجيب عيال كتير لو شكله أمّور».

جدل واسع
أحدثت الفنانة المصرية منة فضالي موجة واسعة من الجدل بسبب تصريحات أطلقتها وتطرقت فيها إلى وفاة الممثل هيثم أحمد زكي.
وقالت: إن الكثير من النجوم والنجمات أعربوا عن حزنهم الشديد بسبب وفاة الفنان رغم أنهم لم يهتموا به عندما كان على قيد الحياة.
وأضافت: إن الوسط الفني كان يتجاهله وإنه لم يكن يتلقى العروض، لافتة إلى أنه كان يتم وصفه بالممثل الفاشل ومعتبرة أن ما حدث بعد وفاته نفاق لا تحبه.
وتطرقت إلى اللقاء الوحيد الذي جمعها مع الفنان الراحل مشيرة إلى أنه كان في قمة الأدب والاحترام.
وأعربت عن دهشتها بسبب كثافة الحضور الذي شهده عزاؤه مضيفة إنه كان من الأفضل أن يقف الجميع إلى جانبه قبل رحيله.

موجة انتقادات
منذ أن أعلنت الفنانة المصرية صابرين عن خلعها الحجاب بعد سنوات طويلة من ارتدائه وهي تتعرض لموجة واسعة من الانتقادات وصل البعض منها إلى حد الإساءة لها.
وعلى الجانب الآخر تلقت صابرين دعماً واسعاً من زملائها في الوسط الفني، ومنهم من دافع عنها ضد موجة الهجوم هذه، منهم الإعلامي رامي رضوان، الذي قرر الرد على الإساءة في حق صابرين، وعبر صفحته كتب منشوراً جاء فيه: «بالكم أنتم.. كل واحد عامل فيها محروق على الدين ودخل غلط وطوّل لسانه عليها.. ولا يعرف حاجة عن الدين! بيتمنظر بس»، مضيفاً: «والله حالنا هيتحسن كتير لو كل واحد خلاه في نفسه وفي حاله».
وتابع: «مين تتحجب ومين تقلع الحجاب صح أو غلط.. ربنا اللي هيحاسب الخلق مش إحنا اللي هنحاسب بعض، دعوا الخلق للخالق».
كما دافعت الممثلة التونسية ​هند صبري​ عن ​صابرين وأكدت أنها من أجمل الممثلات وطيبة القلب تحب الجميع، وقرارها هو شأن خاص بها لا يجب أن يتدخل فيه أحد.
وأضافت: «أنا عمري ما اتكلمت في الحريات الشخصية ولا هتكلم فيها أبداً، هذا القرار لم يقلل من احترامي لها أو العكس.. أنا ليس لي علاقة بشكل الإنسان».
وختمت: «أنا أكره الحكم على الآخرين.. الحكم سهل وأنت مستخبي ورا شاشة.. أنا أحب أقولها أنتي جميلة دائماً.. جميلة كنتِ ولا تزالي».

شائعة وفاة
بعد انتشار شائعات عن وفاة الفنان الكبير عادل إمام والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خرج ابنه المخرج رامي إمام لينفي تلك الشائعات خلال مقطع ظهر إلى جواره والده ليطمئن الجمهور على صحته.
وتلقى رسائل وتعليقات كثيرة من الجمهور الذي عبر عن حبه للفنان الكبير ووجه الشكر لنجله الذي طمأنه عليه.
ويبدو أن هذه الرسائل كان لها تأثير كبير في أسرته، لذا نشر رامي مقطع فيديو آخر تحدث فيه إلى الجمهور، وأكد أنه على الرغم من أنهم اعتادوا على انتشار هذه الشائعات، لكن ردة فعل الجمهور وقلقهم وخوفهم على صحة والده أثرت فيهم كثيراً.
بدورها وجهت الممثلة المصرية ​شريهان​ رسالة لإمام قالت فيها: «اللهم نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعوت به أجبت أن تحفظ لنا قامة وقيمة فنية إبداعية عظيمة، حماك اللـه ورعاك وحفظك لأولادك وزوجتك وأحفادك ولنا جميعاً أسرتك الصغيرة والكبيرة ولوطنك ومحبيك في مصر والعالم العربي.. «ربنا يحفظك».

عملية نصب؟
تعرض الفنان المصري أحمد السعدني لموقف غريب، إذ طلبت فتاة منه المساعدة، من خلال حسابه على تويتر، ليرد عليها ويؤكد لها أنه سيساعدها لكن في البداية عليه التأكد من أنها تحتاج لمساعدة.
وأرسل أحد معاونيه ليسأل عن الفتاة وهل تحتاج فعلاً للمساعدة، ثم كتب بعد ذلك تغريدة أوضح فيها أن الفتاة لا تمر بأزمة وأن الأمر مجرد نصب، وأنه وجدها بعدما تواصل معها تطلب من لاعب الكرة المعتزل إبراهيم سعيد أيضاً المساعدة.
وكتب: «أنا مش فاهم إنتي ازاي كده، يعني أنا حد من طرفي كلمك وكنت جايلك إسماعيلية مخصوص ودلوقتي من ساعة كاتبة لإبراهيم وأصلاً الحساب معمول الشهر ده بس أنا آسف أني ضيعت وقتي».
لكن الفتاة لم تقف صامتة أمام هذا الاتهام وعادت وكتبت أن مدير أعمال أحمد السعدني تواصل معها وأخذ صورة لبطاقتها وقال لها إنه سيفكر ويرد عليها، وعادت وأكدت أنها لم تنصب على أحد وأنها متعلمة وحافظة للقرآن ولن تطلب أي شيء من أحد بعد الآن.

19 عاماً
أثارت الإعلامية المصرية ريهام سعيد جدلاً بين متابعيها بعدما نشرت صورة لها وهي بعمر الـ19 عاماً، ظهرت فيها وهي في وضع الرقص. ‏
وعلقت: «كان عندي 19 سنة وكنت بقدم عروض تمثيل ورقص إيقاعي لأي حد من ‏قرايبنا بيجي البيت»، واللافت أن ريهام سعيد أغلقت التعليقات ومنعتها على هذا المنشور. ‏
وكانت ريهام أعلنت اعتزالها العمل الإعلامي على خلفية اتهامها بالسخرية من السيدات زائدات الوزن في إحدى حلقات برنامجها «صبايا» ما أدى إلى تدخل المجلس الأعلى للإعلام لإيقافها عن العمل إلى حين انتهاء التحقيقات، إلا أن قناة «الحياة» لم تنتظر انتهاء التحقيق وأعلنت إلغاء التعامل معها وإيقاف برنامجها على شاشاتها، وهو ما دعاها لأن تعلن اعتزالها وابتعادها نهائياً عن العمل الإعلامي والتفرغ لبيتها وأولادها.

بين الصيف والشتاء
دائماً ما تعلق الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ على أمور يشهدها لبنان، وهذه المرة انتقدت استمرار فصل الصيف في وقت يجب أن تكون مراسم الشتاء قد بدأت، مشيرة إلى أن الصيف بقي متمسكاً بمكانه ورفض إعطاء الشتاء دوره.
وكتبت قائلة: «حتى فصل الصيف مش راضي يتنحى ويعطي مطرحو لفصل الشتاء يلي حقو الشرعي يستلم مهامه للموازنة بالمناخ والعدل بالفصول. حتى أنت ولو».

أهم رجلين
احتفلت الفنانة المصرية ​رانيا يوسف​ بأهم رجلين في حياتها، بمناسبة اليوم العالمي للرجل. ‏
وشاركت صورة ‏لوالدها وأخيها، وكتبت عليها معلقة: «في اليوم العالمي للرجل، أكثر اثنين سند ليا هما والدي وأخويا». ‏
ويشار إلى أنها تنشغل هذه الأيام في تصوير فيلم «صندوق الدنيا».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock