سورية

روسيا توزع مساعدات إنسانية في الحسكة

| الوطن - وكالات

أعلن مركز المصالحة الروسي في سورية، أن العسكريين الروس قاموا أمس بتوزيع مساعدات إنسانية لأول مرة في محافظة الحسكة، تصل إلى أكثر من ألف طرد غذائي.
وقال الضابط في المركز أليكسي سيرغييف للصحفيين، حسب وكالة «سبوتنيك» الروسية: «قام مركز المصالحة الروسية في سورية اليوم (الأحد) بتوزيع مساعدات إنسانية لأول مرة في الحسكة شمال البلاد»، موضحاً أنه «تم توزيع أكثر من ألف طرد غذائي، يحتوي على الدقيق والسكر والأرز والشاي والحليب المكثف».
واعتبر سيرغييف، أن هذه المساعدات الإنسانية ضرورية للسكان المحليين، مشيراً إلى أن الشرطة العسكرية الروسية قامت بتأمين الحملة الإنسانية التي يبلغ وزنها نحو 6 أطنان.
يأتي توزيع المركز الروسي للمساعدات الإنسانية في هذه المناطق، بعد التوصل إلى مذكرة التفاهم بين روسيا والنظام التركي في 22 من الشهر الماضي في مدينة سوتشي الروسية، والتي تضمنت 10 بنود، أبرزها انتشار وحدات فرعية تابعة للشرطة العسكرية الروسية والجيش العربي السوري على الجانب السوري من الحدود مع تركيا، ومساهمة روسيا في انسحاب الميليشيات الكردية مع أسلحتها إلى مسافة 30 كيلومتراً من الحدود السورية التركية.
ويواصل باستمرار فرع «منظمة الهلال الأحمر العربي السوري» في الحسكة، توزيع المواد الإغاثية للعائلات المهجرة الوافدة والمقيمة خارج مراكز الإيواء نتيجة العدوان التركي المستمر على مناطق شرق الفرات منذ التاسع من تشرين الأول الماضي.
وفي الثالث من الشهر الجاري، ذكرت وكالة «سانا»، أنّ مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة بالتعاون مع المنظمات والهيئات والجمعيات الخيرية والإغاثية، تعمل على مدار الساعة لاستيعاب الضغط الناتج عن موجات النزوح جراء العدوان التركي، ولاسيما في أرياف رأس العين وأبو راسين وتل تمر.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock