رياضة

الباريسي لا يتوقف وبوردو يعود … مرسيليا يتمسك بوصافة الليغ آن

| الوطن

لا جديد على مستوى القمة في الدوري الفرنسي، فالباريسي واصل تعزيز صدارته ومرسيليا أكد حفاظه على الوصافة وأدى تعادل سانت إيتيان مع مونبيلييه إلى تراجعهما وعودة أنجيه وبوردو مجدداً إلى مربع المقدمة، والأخير حقق فوزاً مثيراً على ضيفه موناكو بهدفين لهدف علماً أن التقدم كان من نصيب فريق الإمارة بهدف إسلام سليماني الجزائري الدولي (6 أهداف حتى الآن) قبل أن يتسبب عن غير قصد بهدف الخسارة فقد احتسب الحكم ركلة جزاء بوردو كانت وراء طرده وترجمها دي بريفيل إلى هدف الفوز وكان بابلو كاسترو أدرك التعادل، ويعتبر سليماني سادس لاعب يطرد من موناكو الذي تلقى خسارته الرابعة خارج الإمارة في حين بوردو سجل فوزه الثالث بأرضه من ستة انتصارات سجل في كل منها هدفين على الأقل.

رياح مواتية
يقول المثل: إن هبت رياحك فاغتنمها، وهذا ما فعله مرسيليا في لقائه على أرض الملعب البلدي في تولوز عندما أكمل صاحب الأرض الشوط الثاني بعشرة لاعبين فاستغل الضيف الأمور وهيمن على المباراة وفي غفلة سجل هدفين سريعين عبر هدافه بينيديتو ورادونييتش (76 و79) ليخرج فائزاً بهما مسجلاً فوزه الثالث على التوالي والثالث خارج فيلدروم منزلاً بتولوز الهزيمة الرابعة في ملعبه والرابعة على التوالي.
وفشل فريقا سانت إيتيان ومونبيلييه بالتسجيل فخرجا بتعادل مخيب هو الثالث للأخير في أربع مباريات من دون هزيمة والثاني لسانت إيتيان خلال 7 جولات من دون خسارة وهو التعادل الرابع للأخضر كلها بأرضه والأول من دون أهداف في حين هو التعادل الرابع لمونبيلييه خارج ملعبه والثاني سلباً.

نتائج الأسبوع 14
سان جيرمان × ليل 2/صفر، تولوز × مرسيليا صفر/2، أنجيه × نيم 1/صفر، بوردو × موناكو 2/1، سانت إيتيان × مونبيلييه صفر/صفر، ليون × نيس 2/1، بريست × نانت 1/1، ميتز × ريمس 1/1، أميان × ستراسبورغ صفر/4، ديجون × رين 2/1.

حصيلة
– ثلاثة تعادلات أحدها سلبي مقابل 7 انتصارات منها 5 لأصحاب الأرض و4 بفارق هدف فشهدت الجولة 22 هدفاً فقط جاء منها هدفان عبر نقطة الجزاء.
– 44 بطاقة صفراء مقابل 6 حمراوات هي حصيلة الجولة منها صفراوان في مباراة سان جيرمان × ليل مقابل 7 صفراوات وحمراء في مباراة بوردو × موناكو فطرد سليماني لاعب الأخير بالإنذار الثاني حاله حال تشيدجو (أميان) وبورنر (نيس) وكافارو (ريمس) على حين خرج مارشال (ليون) وموريارا (تولوز) بالحمراء المباشرة.
– انفرد موسى ديمبلي (ليون) في صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف يليه وسام بن يدر (موناكو) بـ9 أهداف ثم حبيب ديالو (ميتز) بـ8 أهداف ويتساوى ممفيس ديباي (ليون) وفيكتور أوسيمين (ليل) بالمركز الرابع بـ7 أهداف.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock