رياضة

انتصارات خارج الأرض لثلاثي القمة في السييراA … البرشا والريال يواصلان السباق والفارق هدف

| خالد عرنوس

حقق برشلونة والريال فوزين متشابهين بعدما قلبا تأخرهما بهدف إلى فوز والفارق بينهما أن الملكي سجل ثلاثة أهداف في حين اكتفى الكاتالوني بهدفين ليعززا صدارتهما المشتركة ويتقلص الفارق إلى هدف واحد فقط، واستغل إشبيلية تعثر الأتلتي الذي تعادل للمرة السابعة خلال عشر جولات دون هزيمة وتقدم كبير الأندلس ليحتل المركز الثالث بفوزه على جاره بلد الوليد واقترب بلباو مجدداً من مربع الكبار بفوزه الصعب على أوساسونا وبالمقابل واصل فياريال نزيف النقاط بخسارة جديدة وهذه المرة بملعبه أمام سلتا فيغو.
وفي إيطاليا واصل رباعي المقدمة حصد النقاط محافظين على مواقعهم، فحقق اليوفي فوزاً مثيراً على أرض أتلانتا بثلاثية متأخرة وبالمقابل عاد إنتر من تورينو بفوز سهل بثلاثية نظيفة، في حين احتاج لازيو إلى الوقت البديل ليخطف الانتصار من مضيفه ساسولو، واستغل روما سقوط ممثل برغامو لينفرد بالمركز الثالث والأخير واصل تراجعه فخسر نقطة ثامنة خلال مبارياته الأربع الأخيرة، أما نابولي فقد خسر 11 نقطة في الجولات الخمس دون أي فوز بعد تعادله مع ميلان الذي حصد نقطة أولى بعد هزيمتين.

الأندلسي يتقدم
ختامها جاء مسكاً بالنسبة لإشبيلية الذي دخل بقوة على خط المنافسة بخروجه فائزاً على جاره بلد الوليد بصعوبة وبهدف يتيم سجله قائده الأرجنتيني إيفر بانيغا من علامة الجزاء بعد مباراة مضطربة لم يكن فيها الأفضل في مراحل كثيرة منها وقد خسر بنهايتها خدمات نجمه الأرجنتيني الآخر أوكامبوس الذي خرج مطروداً بخطأ ساذج ما أثار سخط مدربه لوبيتيغي، المهم أن كبير الأندلس أكد سطوته على جيرانه فحقق فوزه الثالث بعد غرناطة وبيتيس وكلها خارج أرضه ليستفيد من تعادل الأتلتي ويقتنص منه المركز الثالث، فوز إشبيلية هو الخامس بعيداً عن ملعبه ومنها أربعة بشباك نظيفة وهو الرابع في ست جولات أخيرة دون هزيمة، في حين تلقى بلد الوليد الهزيمة الأولى بأرضه والثانية على التوالي.
من جهته اقترب بلباو من كوكبة الكبار بفوز المتأخر على أوساسونا بهدفين لهدف فسجل فوزه الثالث في ثلاث جولات أخيرة، علماً أنه الفوز الأول خارج ملعبه وبه أنزل الخسارة الأولى لفريق بامبلونا بملعبه ليس هذا الموسم فحسب بل بعد أكثر من خمسين مباراة متتالية وهي الأولى بعد تعادلين وفوزين.

يوم للضيوف
ولم يكن إشبيلية وبلباو وحدهما الفائزين خارج ملعبيهما فقد وضع سلتا فيغو حداً لسلسلة هزائم بلغت خمساً وعاد فائزاً من أرض فياريال بثلاثة أهداف بفضل ثنائية هدافه أسباس العائد إلى التسجيل وهو الذي لم يسجل أكثر من هدف خلال 8 مباريات سابقة خاضها هذا الموسم وهو الذي سجل 22 و20 هدفاً على التوالي في الموسمين الأخيرين، علماً أنها المرة الأولى التي يسجل ممثل فيغو أكثر من هدف في المباراة، فوز سلتا لم يخرجه من مثلث المؤخرة لكنه انفرد بالمركز الثامن عشر وبه زاد أوجاع فياريال الذي خسر للمرة الأولى بأرضه والثالثة في أربع جولات دون فوز.
وكذلك حقق ألافيس فوزه الأول خارج أرضه على حساب جاره إيبار بهدفين متآخرين فخسر الأخير للمرة الرابعة في ملعبه وقد تلقى هدفين على الأقل في 7 هزائم برصيده هذا الموسم، يذكر أن ألافيس سجل فوزه الثاني على التوالي من خمسة انتصارات لم تهتز شباكه خلالها.

النتائج الكاملة – الإسباني 14
– ليغانيس × برشلونة 1/2 للخاسر النصيري (12) وللفائز سواريز (53) فيدال (79).
– ريال مدريد × سوسيداد 3/1 للفائز بنزيمة (37) فالفيردي (47) مودريتش (74) وللخاسر ويليان خوسي (2).
– بلد الوليد × إشبيلية صفر/1 بانيغا (13 من جزاء).
– أوساسونا × بلباو 1/2 للخاسر لويس أفيلا (76) وللفائز ويليامس (21) كودرو (79).
– غرناطة × أتلتيكو مدريد 1/1 للأول جيرمان (67) وللثاني لودي (60).
– إسبانيول × خيتافي 1/1 للأول وو لي (45) وللثاني خايمي ماتا (3).
– بيتيس × فالنسيا 2/1 للفائز خواكين (37) كاناليس (90+3) وللخاسر ماكسي غوميز (32).
– إيبار × ألافيس صفر/2 سامارتين (85 و90+1).
– ليفانتي × مايوركا 2/1 للفائز سالفادور (52) روتشينا (73) وللخاسر داني رودريغيز (65).
– فياريال × سلتا فيغو 1/3 للخاسر شوكويزي (59) وللفائز سيستو (54) أسباس خونكال (79 و90+5).

حصيلة إسبانية
– تعادلان إيجابيان مقابل 8 انتصارات منها خمس للضيوف و6 بأهداف من الجانبين، فشهدت الجولة تسجيل 25 هدفاً جاء أحدها عبر نقطة الجزاء.
– 48 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها مرتان في مباراة الريال وسوسيداد مقابل 7 صفراوات في 5 مباريات وطرد أوكامبوس (إشبيلية) وكامبانيا (ليفانتي) بالإنذار الثاني.
– عزز كريم بنزيمة صدارته للهدافين برصيد 10 أهداف بفارق هدفين عن ميسي ولورينزو مورن وجيرارد مورينو ويليهم لويس سواريز ولوكاس مارتينيز بـ7 أهداف وسجل ماكسي غوبيز ودانيال باريخو وويليان خوسي 6 أهداف.

إصرار النسور
في إيطاليا تابع لازيو نتائجه الجيدة فسجل فوزاً صعباً على أرض ساسولو بفضل الثنائي شيرو إيموبيلي وفيليبي كايسيدو اللذين سجلا الهدفين والثاني في الوقت البديل مانحاً نسور العاصمة الفوز الخامس على التوالي والسادس خلال ثماني جولات دون خسارة وقد سجل فيها إيموبيلي في جميعها معززاً صدارته للهدافين فبلغ هدفه رقم 17 خلال 16 مباراة خاضها هذا الموسم منها 15 بالسييراA علماً أنه سجل الرقم ذاته خلال الموسم الماضي كاملاً، وهو الفوز الرابع للازيو منها ثلاثة بنتيجة 2/1 والهدف الثاني جاء فيها بعد الدقيقة 80، أما ساسولو فقد خسر للمرة الرابعة بملعبه والإيجابي الوحيد أنه سجل فيها جميعاً.
واقترب روما من مربع الكبار من جديد بعدما استعاد نغمة الانتصارات سريعاً بثلاثية على ضيفه بريشيا كان وراءها المدافع الإنكليزي سمولينغ الذي سجل الأول وصنع الآخرين ليقود الجيلاروسي إلى الفوز الأعلى في الأولمبيكو هذا الموسم من أصل أربعة، علماً أنه حافظ على نظافة شباكه للمرة الأولى بأرضه، أما بريشيا فقد تلقى هزيمته الأقسى خارج أرضه من خمس في سجله هذا الموسم وهي الخامسة على التوالي لمتذيل الترتيب والسابعة في ثماني جولات دون فوز.

هروب وتأجيل
وحقق سامبدوريا فوزاً صعباً على حساب أودينيزي مستغلاً النقص العددي لضيفه منذ الدقيقة 51 ليقلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين بهدف وسجل جابياديني الهدف الأول لأزرق جنوا بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة والثاني من جزاء هي الثانية هذا الموسم فقط لسامبدوريا وأقرها الحكم بعد العودة إلى (الفار) ليحقق الفريق الفوز الثاني في أربع مباريات دون هزيمة مواصلاً طريق الهروب بعيداً عن مثلث الهبوط، وبالمقابل سقط فيورنتينا للمرة الثانية على التوالي وهذه المرة على أرض هيلاس وهي الخسارة الأولى للفيولا التي يغيب فيها لاعبوه عن التسجيل والثالثة خارج فلورنسا.
وأدى هطل الأمطار الغزيرة في ليتشي إلى تأجيل مباراة فريقها أمام كالياري رابع الترتيب ومن المقرر أن تكون لعبت في وقت متأخر أمس.

النتائج الكاملة – الإيطالي 13
– أتلانتا × يوفنتوس 1/3 للخاسر روبن جوسينس وللفائز هيغوين (74 و82) ديبالا (90+2).
– تورينو × إنتر ميلانو صفر/ 3 لاوتارو (12) دي فري (32) لوكاكو (55).
– ساسولو × لازيو 1/2 للخاسر كابوتو (45) وللفائز إيموبيلي (34) كايسيدو (90+1).
– روما × بريشيا 3/صفر سمولينغ (49) مانشيني (57) دزيكو (66).
– ميلان × نابولي 1/1 للأول بونافنتورا (29) وللثاني لوزانو (24).
– بولونيا × بارما 2/2 للأول بالاسيو (40) جيمايلي (90+5) وللأول كولوسيفسكي (17) ياكوبوني (71).
– هيلاس فيرونا × فيورنتينا 1/صفر دي كارميني (66).
– سامبدوريا × أودينيزي 2/1 للفائز جابياديني (45+6) جاستون (75 من جزاء) وللخاسر نيستورفسكي (29).
– ليتشي × كالياري، سبال × جنوا (أمس).

بانوراما إيطالية
– ثماني مباريات أقيمت حتى كتابة السطور وانتهت منها اثنتان بالتعادل الإيجابي مقابل 6 انتصارات مناصفة بين الضيوف والمضيفين، فسجل 23 هدفاً جاء أحدها من علامة الجزاء وأهدر موسى باو (أتلانتا) ركلة ثانية.
– 38 مرة ظهر اللون الأصفر منها مرتان في مباراة روما وبريشيا مقابل 8 مرات في مباراة أتلانتا ويوفنتوس ووحده غايالو لاعب أودينيزي خرج مطروداً بالإنذار الثاني.
– عزز شيرو إيموبيلي صدارته للهدافين برصيد 15 هدفاً يليه لوكاكو بـ10 أهداف وحل لويس مورييل ثالثاً بـ8 أهداف ثم دزيكو وبيراردي بـ7 أهداف وسجل ستة لاعبين 6 أهداف منهم لاوتارو مارتينيز ودوفان زاباتا.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock