رياضة

في الأسبوع الرابع من ذهاب دوري الدرجة الأولى … مفاجآت عديدة ومنافسات متفاوتة

| الوطن

يدخل دوري الدرجة الأولى مراحل حاسمة من الصراع بين الطامحين للوصول إلى الدور الثاني، بينما توضحت صورة بقية الفرق التي تشارك لمجرد المشاركة من دون أدنى منافسة، وهذا يفسر ضعف الإعداد والاستعداد، كما يؤيد مقترح «الوطن» أن عدد فرق الدوري فضفاض ولا بد من تقليص هذا العدد إلى النصف، لأن نصف العدد لا يملك مقومات المشاركة وقد اعترضوا على طريقة الدوري بسبب ضعف الإمكانيات المالية.
لكننا نعتقد أن الاعتراض كان بسبب ضعف الإمكانيات الفنية أيضاً، وهذا أبقى وضع فرق حرفيي حلب والجهاد وعامودا معلقاً، فبينما تصرح هذه الأندية عبر مواقعها الرسمية انسحابها من الدوري لعدم وجود سيولة مالية، نجد اتحاد الكرة يؤجل مبارياته من دون أي تصريح رسمي، ولو طبق اتحاد الكرة مواد القانون لأصبحت هذه الأندية في الدرجة الثانية.
ومع انطلاق دوري الشباب لهذه الدرجة قد نجد مشاكل مماثلة عند العديد من الأندية.

منافسة متفاوتة
تتفاوت صورة المنافسة من مجموعة لأخرى، لكنها تبقى محدودة في أغلب المجموعات، ففي المجموعة الأولى يمسك المجد بزمام المبادرة وهناك مطاردة من فرق الكسوة واليقظة والشعلة وأضعف الفرق هما النبك ومعضمية الشام رغم وجود المفاجآت.
في المجموعة الثانية الصورة غامضة والمنافسة ستكون بين جرمانا والمحافظة والنضال وحرجلة، بينما نجد جيرود والعربي (كومبارس) والمفاجآت قائمة.
في المجموعة الثالثة: المنافسة قوية بين التضامن وعفرين وبقية الفرق تحصيل حاصل، والأمر نفسه ينطبق على المجموعة الرابعة التي ينفرد فيها بالصدارة الحرية، ويحاول شرطة حماة أن يحوز على الوصافة ومثله مصفاة بانياس بينما مورك وعمال حلب فمشاركتهما رمزية.

المجد أولاً
فريق المجد يتصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط من تعادله مع الشعلة 1/1 وفوزه على معضمية الشام 2/صفر وعلى اليقظة أبرز المنافسين 3/صفر، وعلى ما يبدو سيسير بالصدارة منفرداً.
يحتل الكسوة المركز الثاني من فوزين على النبك 2/صفر وعلى معضمية الشام 3/1 والخسارة أمام اليقظة 2/4 وله ست نقاط.
النبك ثالث الترتيب بعد أن فاجأ الشعلة بالفوز 2/صفر وتعادل مع معضمية الشام 1/1 وخسر مع الكسوة صفر/2 وله أربع نقاط.
الشعلة فاجأ المجد بالتعادل 1/1 ثم هزم اليقظة 2/1، لكنه خسر أمام النبك صفر/2 وله أربع نقاط.
اليقظة أحبط متابعيه فبعد الفوز الافتتاحي الكبير على الكسوة 4/2 خسر أمام الشعلة 1/2 وخسر بقسوة أمام المجد صفر/3.
نقطة واحدة للمعضمية من تعادل مع النبك، النتائج المحققة لم تعكس واقع الفريق الذي يضم عدداً من المتميزين بعقود مالية كبيرة، فأين الخلل؟
مباريات الأسبوع: الثلاثاء: اليقظة × النبك على ملعب المحافظة، والكسوة مع المجد وفي درعا الشعلة مع معضمية الشام يوم الأربعاء.

منافسة قوية
أربعة فرق تتنافس بقوة على صدارة المجموعة الثانية والمشوار طويل.
جرمانا كسب الرهان حتى الآن فحقق الفوز على جيرود 6/صفر وعلى العربي 4/2، ثم تعادل مع حرجلة 1/1، له سبع نقاط وأمامه مباراتان صعبتان مع المحافظة والنضال في المركز الثاني بست نقاط من فوزين على العربي وجيرود 2/1 وخسارة من المحافظة صفر/1.
المحافظة بالرصيد نفسه بدأ بالخسارة المفاجئة أمام حرجلة صفر/2 واستعاد توازنه بالفوز على النضال 1/صفر وعلى العربي 4/1.
حرجلة فاجأ الجميع فبعد البداية القوية بالفوز على المحافظة 4/صفر تعادل مع جيرود صفر/صفر ومع جرمانا 1/1 وله خمس نقاط.
جيرود له نقطة واحدة والعربي بلا نقاط.
مباريات الأسبوع: الخميس على ملعب المحافظة فريقها مع جيرود وفي الكسوة حرجلة مع العربي ويستقبل النضال على ملعبه فريق جرمانا.

ثنائي طموح
في المجموعة الثالثة المنافسة قوية بين التضامن وعفرين وكلاهما فاز مرتين التضامن فاز على عمال حماة 3/1 وعلى قمحانة 5/صفر، وعفرين فاز على الحرفيين 4/صفر على عمال حماة 3/2.
بقية الفرق لم تدخل المنافسة بعد، عمال حماة فاز على قمحانة 3/2، وقمحانة خسر مباراتين والحرفيون لم يلعب إلا مباراة واحدة خسرها، والجهاد لم يشارك بعد، ولا ندري إن كان مع الحرفيين سيشارك أم سينسحب الفريقان؟
مباريات الأسبوع: في حلب خسر أمس حرفيو حلب أمام عمال حماة 1/3، والأربعاء مباراة قمة المجموعة بين عفرين والتضامن.

الحرية منفرداً
يسير فريق الحرية بالصدارة منفرداً وقد فاز بجميع مبارياته على مصفاة بانياس 5/1 وعلى عمال حلب 4/صفر وعلى شرطة حماة 3/1.
شرطة حماة فاز على مورك 4/1، ومصفاة بانياس فاز على عمال حلب 1/صفر، مورك وعمال حلب حققا نقطة واحدة من تعادلهما معاً.
والأخير عامودا الذي لم يلعب أي مباراة حتى الآن.
مباريات الأسبوع: الأربعاء في حماة مورك والحرية، والخميس بالملعب ذاته شرطة حماة مع مصفاة بانياس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن