اقتصاد

اليوم.. جلسة مكاشفة بين «الشعب» والحكومة

كشف مصدر حكومي مسؤول لـ«الوطن» أنه من المقرر أن يكون هناك جلسة مكاشفة على مستوى عال من المسؤولية الوطنية بين الحكومة وأعضاء مجلس الشعب اليوم للوقوف على العديد من القضايا التي تعتبر الهم الأساسي للمواطن والارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي.
وذكر المصدر أن مجلس الشعب لديه العديد من التساؤلات المتعلقة بتأمين المستلزمات الضرورية والتخفيف من وطأة الظروف المعيشية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين بمختلف شرائحهم وتوفير احتياجاتهم من السلع الأساسية من مواد تموينية ومشتقات نفطية ومتطلبات خدمية أساسية بالكميات والأسعار المناسبة، ولاسيما ما يتعلق بتأمين مادة المازوت للمواطن لموسم الشتاء تجنبا لحدوث الإشكاليات التي حدثت في العام الماضي.
إضافة إلى ذلك بين المصدر أن قضية الفساد على مختلف أنواعه والهدر والتهريب والاحتكار تعد المحور الأساسي الذي ستتم مناقشته اليوم بين الحكومة وأعضاء مجلس الشعب، مبيناً أنه من المفترض على الحكومة إيجاد حلول له وبالسرعة القصوى لهذا الملف.
وأشار المصدر إلى أن الحكومة لم يعد أمامها سوى خيار عقلنة الدعم وبناء عليه سوف تعمل على توظيف جميع مخرجات عقلنة الدعم في إطار تحسين المستوى المعيشي للمواطن عن طريق زيادة الأجور وتأمين فرص عمل جديدة، الأمر الذي يتطلب منها العمل جدياً على حل جميع العقبات والإسراع بتأمين الحلول على أرض الواقع.
وذكر المصدر أن الحكومة مؤخراً وضعت رؤية جديدة للعام القادم تتضمن خططاً إسعافية ومستقبلية وبرامج لمرحلة إعادة البناء والأعمار. إضافة إلى استمرار نهجها في موضوع عقلنة الدعم ودعم العملية الإنتاجية لتحسين المستوى المعيشي والخدمي وتقديم الخدمات الأساسية من صحة وتعليم واتصالات وغيرها، وضمن الإمكانات المتاحة، كما تعهدت بتقديم الدعم للمشتقات النفطية والمواد التموينية الأساسية والكهرباء والمياه والري والنقل الداخلي وقطاع الزراعة والصناعة.
وبناءً عليه ذكر المصدر أن الجلسة اليوم ستعقد بهدف وضع النقاط على الحروف ليكون هناك رؤية مشتركة بين مجلس الشعب والحكومة وخاصة أن الحكومة ماضية في تأمين الأولويات إضافة لسعيها المستمر لتطوير الإنتاج المحلي ودعم الصادرات وحماية الصناعة الوطنية في مؤسسات القطاع الخاص أو في شركات القطاع العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن