عربي ودولي

تونس ترفع حالة الطوارئ.. وتستهدف جماعات مسلحة في ولاية الكاف

الرئاسة التونسية تعلن رفع حالة الطوارئ التي كانت قد فرضتها بعد الاعتداء في مدينة سوسة، والطائرات التونسية تستهدف جماعة مسلحة في جبال ورغة في ولاية الكاف، بالقصف الجوي، ودك الجيش التونسي معاقل خلية جبال ورغة الإرهابية التي روعت الأهالي في مناسبات عدة، وذلك في دهم منازل أفرادها ومصادرة مؤنهم تحت جنْح الليل وبشهْر السلاح في وجوههم.
وبعد تطويق المنطقة وجمع المعطيات الاستخبارية حصر الجيش التونسي عدد أفراد المجموعة في حدود 15 إرهابياً تقريباً ليتخذ القرار بالحسم.
ويقول مختار بن نصر، الخبير في الشؤون الأمنية «أعتقد أنها عملية هامة جداً نظراً لأن وزارة الدفاع تحجم عن إعطاء المعلومات ونحن كذلك اليوم. أعتقد أن هذه العملية جاءت لتنهي وجود هذه المجموعات في هذه الأماكن».
وخدمت تضاريس المنطقة لفترة الإرهابيين في التحصن أو في التحرك، جبال وعرة وأشجار كثيفة ومغاور عدة، دفعت الجيش التونسي للاعتماد على الطائرات المقاتلة والمروحيات في المواجهة.
ويرى الكاتب والمحلل سياسي منجي الخضراوي أن الحسم النهائي «يجب أن يتم على الأرض، بعد عملية القصف يجب أن يتم اقتحام الجبل ثم تحرير المنطقة من الإرهابيين وتمشيط المنطقة بالكامل للقضاء عليهم، لأن الإرهابيين لهم قدرة على التنقل بين الحدود التونسية والجزائرية».
وساهم التنسيق الأمني مع الجزائر في إحباط العديد من المخططات الإرهابية، وفي تحقيق العديد من الضربات الاستباقية المهمة، وتكثيفه في هذا الظرف الدقيق، الذي تمر به المنطقة مهم للبلدين.
الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن