عربي ودولي

القوات العراقية تتقدم باتجاه مدينة الرمادي وتقضي على العشرات من إرهابيي «داعش»

بدأت القوات العراقية عملية عسكرية واسعة لإكمال الطوق حول مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار تمهيداً لتحريرها نهائياً من تنظيم «داعش» الإرهابي.
ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن قيادة العمليات المشتركة قولها في بيان: إن «القوات العراقية دمرت مراكز وتجمعات لإرهابيي داعش في مدينة الرمادي وتمكنت من الوصول إلى الملعب الأولمبي وتقاطع الزنكورة في المحور الغربي والوصول إلى منطقة البوفراج في المحور الشمالي»، مشيرة إلى أنه تم تدمير عربات مفخخة وتفكيك عبوات ناسفة وقتل العشرات من الإرهابيين والاستيلاء على عدد من الأسلحة والمعدات.
بدورها أفادت خلية الإعلام الحربي العراقي في بيان لها بأنه تم قتل مجموعة من الإرهابيين وتدمير وكرين تابعين لها ومدفعين من عيار 57 ميليمتراً وحرق عربة في المنطقة المقابلة لتل مشيهيده في الأنبار.
وأوضح البيان أن ستة إرهابيين قتلوا وتم تفكيك 50 عبوة ناسفة وتدمير ست عربات تحمل صواريخ ورشاشات، ومخابئ وأوكار ومواقع قتالية تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي خلال عمليات في منطقة البوعيثة بالرمادي، على حين دمر سلاح الجيش عربتين في المحور الجنوبي الشرقي ضمن قاطع عمليات الأنبار.
وتواصل القوات العراقية المشتركة عملياتها على تجمعات ومناطق تمركز تنظيم «داعش» الإرهابي حيث شنت قبل ثلاثة أيام هجومين واسعين على مواقعه في قضاء الحويجة غرب محافظة كركوك وبمدينة الفلوجة في محافظة الأنبار مكبدة إياه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن