سورية

وفد روسي في الشمال: نملك معلومات عن مجازر أردوغان

| وكالات

أكد وفد روسي خلال زيارة قام بها إلى شمال سورية، أن موسكو تمتلك معلومات حول المجازر التي يرتكبها الاحتلال التركي بحق الأطفال والمدنيين خلال العدوان الذي يشنه ضد المنطقة.
وذكرت وكالة «هاوار» الكردية، أمس، أن وفداً روسيا من بين أعضائه مسؤول العلاقات والأمن في شمال وشرق سورية الجنرال ألكس كيم، وممثل عن وزارة الخارجية الروسية، زار مقر المجلس التنفيذي لما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية بمدينة عين العرب بريف حلب الشمالي، والتقى مع ما تسمى «إدارة عين العرب وتل أبيض».
وأشارت الوكالة إلى أنه وبعد اجتماع مغلق عقده الطرفان صرح الجنرال كيم لوسائل الإعلام، بأن الزيارة تهدف إلى تطوير العلاقات وتقديم الخدمات الطبية وتزويد النقاط الطبية في المنطقة بالأجهزة الحديثة والأدوية ومستلزمات طبية أخرى، ولحل الأمور التنظيمية والخدمية والأمنية في المنطقة.
وفيما يتعلق بالعدوان التركي الذي تتعرض له المنطقة، قال الجنرال الروسي: إن «الحكومة الروسية ستحاول بشتى الوسائل المتاحة رد هذا الخطر عن الشعب وتوفر الأمن والاستقرار للأهالي»، لافتاً إلى أنه «لدينا مصادر تفيدنا بمعلومات» حول المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال التركي بحق الأطفال والمدنيين، وسنرفعها للجهات المعنية لدراستها.
وأشار الجنرال الروسي إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة أمور خدمية مثل تأمين مستلزمات المطاحن والمواد المعقمة للمياه، واصفاً الاجتماع بأنه كان إيجابياً.
وأوضح الجنرال كيم أن الروس الموجودين في هذه المنطقة، قادرين على ضمان أمن واستقرار المنطقة، وأنهم سيفعلون ما يلزم لبناء البنية التحتية فيها وتقديم الخدمات اللازمة للسكان.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock