الأولى

وفد روسي في عين العرب لتقديم الخدمات … لافروف: ننصح الأكراد بالابتعاد عن الممارسات المريبة

| وكالات

طالبت موسكو على لسان وزير خارجيتها سيرغي لافروف، قيادات «الأكراد» السوريين بتنفيذ التزاماتهم المتعلقة بالمذكرة الروسية التركية بشأن شمال شرق سورية، محذرة إياهم من الانخراط في «ممارسات مريبة».
وحسب «روسيا اليوم»، قال لافروف خلال مؤتمر صحفي: «أنصح «قوات سورية الديمقراطية» والقيادة السياسية الكردية عموماً بالوفاء بوعودهم، لأننا فور إبرام مذكرة 22 تشرين الأول الفائت حصلنا على الموافقة على تنفيذها من رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، وكذلك من القيادة الكردية، التي أكدت بقوة أنها ستتعاون في تنفيذها».
وشدد لافروف على أنه لا يمكن ضمان حقوق الأكراد إلا في إطار سيادة سورية ووحدة أراضيها، وحثَّ مجموعات «قوات سورية الديمقراطية» على الدخول في حوار مع الحكومة السورية، معتبراً أن اهتمامهم بهذا الحوار، قلَّ بعد تراجع واشنطن عن قرار سحب قواتها من الشمال السوري.
إلى ذلك، أعلنت وكالة «هاوار» الكردية، أمس، أن وفداً روسياً من بين أعضائه مسؤول العلاقات والأمن في شمال وشرق سورية الجنرال ألكس كيم، وممثل عن وزارة الخارجية الروسية، زار مقر المجلس التنفيذي لما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية بمدينة عين العرب بريف حلب الشمالي، والتقى مع ما تسمى «إدارة عين العرب وتل أبيض».
وأشارت الوكالة إلى أنه وبعد اجتماع مغلق عقده الطرفان صرح الجنرال كيم، أن الروس الموجودين في هذه المنطقة، قادرون على ضمان أمن واستقرار المنطقة، وأنهم سيفعلون ما يلزم لبناء البنية التحية فيها وتقديم الخدمات اللازمة للسكان.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock