الأولى

التجار و«التموين» وجهاً لوجه.. وشعيب لـ«الوطن»: تطوير عمل لجنة التسعير … النداف: ما شهدته الأسواق من فلتان غير مبرر

| علي محمود سليمان

اعتبر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف أن ما شهدته الأسواق من فلتان وارتفاع في الأسعار في المحافظات في الأيام الأخيرة لا مبرر له، مشيراً إلى أن ما تقوم به مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك ليس مجرد حملة مؤقتة وإنما عمل مستمر مادام هناك ضعاف نفوس يحاولون خلق فوضى أو بلبلة في الأسواق.
وخلال ترؤسه اجتماعاً بين الوزارة وأعضاء غرف التجارة السورية ومستوردي ومنتجي المواد الغذائية وأصحاب الفعاليات الاقتصادية أكد النداف أنه لن يتم التساهل باتخاذ أقصى الإجراءات الرادعة بحق من لا يلتزم بتداول الفواتير بين حلقات الوساطة التجارية.
وأكد النداف حرص الحكومة على الاستمرار بتوفير مختلف السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية والضرورية للمواطنين بمواصفات وأسعار مناسبة، وعدم السماح لضعاف النفوس باستغلال مرسومي زيادة الرواتب.
وتم خلال الاجتماع مناقشة واقع حركة البيع والشراء في الأسواق والسبل الكفيلة للحد من ارتفاع السلع ويليه الاستمرار بتوفير مختلف المواد الغذائية الأساسية الضرورية بأفضل المواصفات وبأسعارها الحقيقية.
من جهته أكد معاون الوزير جمال الدين شعيب أنه تم تطوير آلية عمل لجنة التسعير المختصة بإصدار أسعار السلع والمواد في الأسواق.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح شعيب أنه تم اتخاذ سلسلة إجراءات لضبط حركة البيع والشراء في الأسواق والاستمرار بتوفير السلع والمواد الغذائية الأساسية بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعارها الحقيقية، موضحاً أنه تم توسيع عضوية لجنة التسعير.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock