الأولى

نفى وجود ممثلين عن الخارجية الروسية ضمنه… مصدر دبلوماسي روسي لـ«الوطن»: وفد من «حميميم» زار عين العرب

| الوطن

نفى مصدر دبلوماسي روسي، صحة الأنباء التي تحدثت عن قيام وفد روسي يضم ممثلاً عن وزارة الخارجية الروسية، بزيارة لمقر المجلس التنفيذي لما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية في مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي.
وأكد المصدر لـ«الوطن» أن الوفد كان عسكرياً، وضم مجموعة ممثلين عن قيادة القوات الروسية من قاعدة «حميميم»، ولم يضم أي شخصية أو مسؤول من الخارجية الروسية.
الرد الروسي جاء تعقيباً على ما تداولته مواقع إعلامية كردية عن قيام وفد روسي يضم من بين أعضائه مسؤول العلاقات والأمن في شمال وشرق سورية الجنرال ألكس كيم، وممثلاً عن وزارة الخارجية الروسية، بزيارة لمقر المجلس التنفيذي لما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية في مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي، ولقائه مع ما تسمى «إدارة عين العرب وتل أبيض».
ونقلت المواقع أن الجنرال كيم أشار إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة أمور خدمية مثل تأمين مستلزمات المطاحن والمواد المعقمة للمياه، واصفاً الاجتماع بأنه كان إيجابياً.
وأوضح الجنرال كيم أن الروس الموجودين في هذه المنطقة، قادرون على ضمان أمن واستقرار المنطقة، وأنهم سيفعلون ما يلزم لبناء البنية التحتية فيها وتقديم الخدمات اللازمة للسكان.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock