الأولى

روسيا تتفق مع «قسد» على دخول قواتها … لبلدات عامودا وتل تمر وعين عيسى

| الوطن - وكالات

أعلن متزعم «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، مظلوم عبدي، التوصل إلى اتفاق مع روسيا ينص على دخول قواتها إلى بلدات عامودا وتل تمر وعين عيسى شمال شرق سورية لإرساء الاستقرار في المنطقة.
وقال عبدي، في تغريدة نشرها مساء أمس على حسابه في موقع «تويتر»، ونقلها موقع «روسيا اليوم»: إن «قسد» استقبلت أمس قائد القوات الروسية العاملة في سورية، العميد ألكساندر تشايكو، مشيراً إلى أن الاجتماع بين الطرفين كان «مثمراً للغاية».
وأضاف: «اتفقنا على نشر القوات الروسية في كل من عامودا وتل تمر وعين عيسى، من أجل أمن واستقرار المنطقة، ونتطلع إلى بذل المزيد من الجهود المشتركة لمصلحة بلدينا».
وفيما لم يشر عبدي في تغريدته إلى انسحاب «قسد» من البلدات الثلاث، غير أن هذه الخطوة تشير إلى استئناف الاتفاق الذي كان جرى في وقت سابق ويقضي بدخول قوات حرس الحدود التابعة للجيش العربي السوري إلى تلك المناطق في مرحلة لاحقة.
وتوصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في 22 تشرين الأول، في سوتشي، إلى مذكرة تفاهم تنص على انسحاب الوحدات الكردية من الحدود السورية التركية نحو الجنوب إلى عمق 30 كيلومترا، ودخول قوات حرس الحدود السورية والشرطة العسكرية الروسية إلى تلك المناطق.
وحسب «روسيا اليوم» فإن روسيا تلعب دور الوسيط في ترتيب الحوار بين القوى الكردية، والحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock