الأخبار البارزةشؤون محلية

إعلان أسماء الفائزين في الأولمبياد العلمي السوري للمدرسين

دمشق- سانا :

أعلنت أمس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري أسماء الفائزين في المراكز الأولى في الأولمبياد العلمي السوري للمدرسين في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية وذلك خلال حفل أقامته على مدرج جامعة دمشق.
جاء في اختصاص الرياضيات المدرس حبيب عيسى من المركز الوطني للمتميزين في المرتبة الأولى ومحمد علي عبد القادر من حلب في المرتبة الثانية وسهيل الناقولا من دمشق في المرتبة الثالثة ومحمد صلاح الحاج من حلب في المرتبة الرابعة وفواز معروف من اللاذقية في المرتبة الخامسة.
وفي اختصاص الفيزياء حاز المدرس أكرم جباعي من السويداء المرتبة الأولى وخلدون سعدي من ريف دمشق المرتبة الثانية وغسان اللحام من دمشق المرتبة الثالثة وعبد المجيد خالد من دمشق المرتبة الرابعة وعبدو ريا من طرطوس المرتبة الخامسة.
أما في اختصاص الكيمياء فنال محمد بسام أبو كف من المركز الوطني للمتميزين المرتبة الأولى وعلي شحود من طرطوس المرتبة الثانية وهشام ايزا من حلب المرتبة الثالثة ولؤي حمرا من المركز الوطني للمتميزين المرتبة الرابعة ونسيم طيبا من المركز الوطني للمتميزين المرتبة الخامسة.
وفى اختصاص علم الأحياء جاء مجد شهلا من طرطوس في المرتبة الأولى ونبهان النبهان من حلب بالمرتبة الثانية وطلال الموسى من حماة بالمرتبة الثالثة وعلي المحمد من حمص بالمرتبة الرابعة ومديحة ناجية من حماة بالمرتبة الخامسة.
كما تم تتويج الأساتذة المتميزين في مادة المعلوماتية حيث حاز نسيم لحام من دمشق المرتبة الأولى وعلي جنيدي من المركز الوطني للمتميزين المرتبة الثانية وميرفت حسون من ريف دمشق المرتبة الثالثة ومحمود النعسان من دمشق المرتبة الرابعة وأمجد طه من المركز الوطني للمتميزين المرتبة الخامسة.
وفي كلمة له خلال التكريم أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن أولمبياد المدرسين نتاج عمل تكاملي بين وزارتي التربية والتعليم العالي والهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي وأن المدرسين الفائزين سيشكلون فريقا يعيد النظر في المناهج الدراسية ويشرف على تأليف كتب جديدة تواكب تطور العملية التعليمية لتحقيق أهدافها في بناء جيل متميز قادر على تحقيق ذاته رغم كل المحاولات لإيقاف المسيرة العلمية وتقدمها.
ولفت الوزير الوز إلى أهمية مبادرات تطوير العمل التربوي ومهارات المدرسين وقدراتهم وإيجاد الفرص لتشجعيهم على التميز والإبداع.
من جانبه أشار رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب إلى دور الأولمبياد والأساتذة المشاركين في استثمار الثروة المعرفية لبناء إنسان قادر على بناء مستقبل أفضل لوطنه مبيناً أن الاولمبياد يمثل رافداً تقويمياً للعملية التربوية التدريسية ويشجع على تنمية القدرات العلمية وروح التنافس الإيجابي والتعاون وتبادل الخبرات وتجسيد شعور الانتماء والمواطنة لدى الأجيال القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن