اقتصاد

اللحام: محاربة الفساد يجب أن يكون أولوية عمل الحكومة والمؤسسة التشريعية والقضاء

أكد رئيس المجلس محمد جهاد اللحام أن جبهة الدفاع عن سورية تعزز مواقعها وتشبك اليد باليد من أجل دحر الإرهاب فيما بدأت دول العدوان عليها تنكفئ وتعترف بفشل سياساتها تجاهها وتجاه محاربة الإرهاب.
وفي كلمة له في أولى جلسات الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الأول بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي وأعضاء الحكومة، أشار اللحام إلى أن حالة الانكفاء هذه لا تعني أن المعركة انتهت بل ربما تعني أن أشد فصولها لم يأت بعد فالخاسر أحياناً يحاول أن يدمر ويخرب قبل أن ينسحب نهائياً وبالتالي فإن الحذر واجب. داعياً إلى مواصلة استنفار جميع الطاقات وحشدها في معركة الدفاع عن الوطن والتي هي السبيل الذي يمكننا من دحر أعدائنا بأقل الخسائر وبأسرع وقت ممكن.
ونوه اللحام بصمود الشعب العربي السوري وبطولات الجيش العربي السوري الباسل والقوات المسلحة الذين لولا ثباتهم وتضحياتهم لما تحقق هذا الانكفاء في معسكر الأعداء موضحاً أن هذا التحول يتطلب من الحكومة ومجلس الشعب العمل معاً من أجل تعزيز قدرة الشعب والجيش على مواصلة الصمود ومواجهة الإرهاب من خلال تقديم الخدمات وتأمين الاحتياجات الأساسية والحدّ من ارتفاع الأسعار ولاسيما بعد زيادة الرواتب والأجور التي صدرت بموجب مراسيم وذلك من خلال مراقبة الأسواق والحد من التلاعب بسعر الصرف.
وشدد على أن محاربة الفساد اليوم ينبغي أن تكون أولوية في عمل الحكومة والمؤسسة التشريعية والقضاء داعياً الجهات الأمنية للعمل بكل قوة لضبط ظواهر الفوضى والإخلال بالأمن من بعض الخارجين عن القانون.
وأوضح اللحام أنه لا بد من التأكيد على دور السلطة التنفيذية بكل مؤسساتها والسلطة التشريعية ومؤسسات المجتمع الأهلي في الاهتمام بذوي الشهداء والجرحى وتقديم كل ما هو متاح وممكن لهم عربون وفاء لتضحياتهم والمساهمة في تخفيف الأعباء عنهم.
وأشار إلى حملة الاستثمار الإعلامية الكبيرة من بعض الحكومات الأوروبية في قضية المهجرين السوريين إلى أوروبا مؤكداً أن هذه القضية الإنسانية نجمت عن دعم الغرب وبعض الأنظمة العربية في المنطقة كالسعودية وقطر وتركيا لقوى التكفير والإرهاب التي عمدت إلى تفريغ المناطق التي تنتشر فيها من سكانها وتهجيرهم إلى خارج البلاد لافتا إلى تراجع الأمم المتحدة عن تمويل عمليات إغاثة هؤلاء المهجرين في دول الجوار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن