سورية

دمر 5 عربات في الربيعة بريف اللاذقية.. واستهدف الإرهابيين بريف السويداء … الجيش يقتل المئات من داعش والنصرة في حلب

الوطن – وكالات :

استطاعت وحدات الجيش العاملة بريف اللاذقية تدمير خمس عربات للتنظيمات الإرهابية، فيما قضت وحدات أخرى على عدد من الإرهابيين في قرية العوثة بريف السويداء، على حين قضت الوحدات العاملة في حلب مدعومة بتغطية جوية من سلاح الجو السوري على المئات من المسلحين خلال عملياتها المركزة في الريف الحلبي.
ففي ريف اللاذقية وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات نارية مكثفة على تجمعات وأوكار جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والتنظيمات الأخرى المرتبطة بنظام أردوغان.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري، أن عمليات الجيش في ناحية ربيعة شمال مدينة اللاذقية بنحو 60 كم، أسفرت عن «تدمير 5 آليات مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل جميع الإرهابيين بداخلها في قريتي زاهي وبيت عرب» التابعتين لناحية ربيعة بريف اللاذقية الشمالي، وأن معظم الإرهابيين القتلى من جنسيات أجنبية عرف منهم «أحمد شرشوح ومزاد مداح وعمر بونجقلي».
وفي مدينة حلب وريفها نجحت عمليات الجيش المدعومة بسلاح الجو ضد أوكار التنظيمات المسلحة بإصابة مئات القتلى والمصابين في صفوفهم وتدمير آلياتهم.
ونقلت «سانا» عن مصدر عسكري، أن طيران الجيش السوري شن سلسلة غارات على أوكار وتحركات إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قريتي حميمة وأم العمد بالريف الشرقي لحلب، ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين في صفوف مسلحي داعش وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة خلال الغارات التي تزامنت مع عمليات مكثفة لوحدات الجيش على مسلحي التنظيم في قرى وبلدات دير حافر وتريدم وبلاط وتل سبعين والجديدة وعين صائب وتلة الشوايا والشيخ أحمد وشرق سفيرة. كما نقلت «سانا» عن مصادر ميدانية، أن عملية نوعية للجيش دمرت كتيبة ما يسمى «صقور الجبل» بالكامل مع عتادها على طريق الكاستيلو باتجاه الحدود التركية بالريف الشمالي إضافة إلى ثلاثة أرتال تضم خمساً وعشرين سيارة في تادف ورسم الأمام والكاستيلو والليرمون وجنوب مارع.
ونقلاً عن مصدر عسكري أكدت «سانا» أن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على تجمعات وتحركات عناصر داعش في محيط الكلية الجوية على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة ما أدى إلى وقوع خسائر بالأفراد والآليات بين مسلحي التنظيم خلال العمليات، لافتاً إلى أن سلاح الجو أوقع بضرباته النارية عدداً من أفراد التنظيمات المسلحة بين قتيل ومصاب ودمر آلياتهم في بلدة ماير بالريف الشمالي للمحافظة، أما في ريفها الغربي فقد تكبد المسلحون خسائر بالأفراد والعتاد خلال عمليات للجيش على تجمعاتهم وأماكن تحصنهم في مدينة دارة عزة.
كما أوضحت «سانا» نقلاً عن نفس المصدر أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على محاور تحرك وأوكار التنظيمات المسلحة في قرية العامرية بالريف الجنوبي «أسفرت عن تدمير أوكار وطرق إمداد وآليات بعضها مزود برشاشات متنوعة»، فيما أدت عمليات الجيش في محيط مطار النيرب على الأطراف الشرقية لمدينة حلب «عن مقتل عدد من أفراد المجموعات الإرهابية وتدمير أسلحة وذخيرة». وبينت الوكالة أن مجمل العمليات في حلب وريفها أسفرت عن سقوط مئات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين أغلبيتهم من تنظيمي «جبهة النصرة» و«داعش» المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.
إلى السويداء فقد نفذ الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملية مركزة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المدعومة من كيان العدو الإسرائيلي في قرية العوثة بريف السويداء.
ونقلت «سانا» عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش «قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت أسلحتهم وعتادهم في عملية دقيقة على أوكارهم وتجمعاتهم في قرية الغوثة» بريف السويداء الجنوبي الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن