رياضة

كان وأنجيه مفاجأة الليغ آن … مرسيليا ينحني أمام إيبرا التاريخي

قاد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش باريس سان جيرمان إلى الفوز بكلاسيكو فرنسا الجماهيري بتسجيله هدفي فريقه ليصبح الهداف التاريخي لفريق العاصمة متجاوزاً البرتغالي باوليتا فحلق الباريسي بالصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه كان وأنجيه صاحبي المفاجأة هذا الموسم واللذين حققا الفوز بدوريهما على حساب سانت إيتيان وباستيا.

إيبرا القياسي
في قمة الجولة أثبت إيبرا أنه ملك ركلات الجزاء في الدوري الفرنسي فترجم اثنتين حولا تأخر سان جيرمان إلى فوز وقد جاءتا بفارق لايتجاوز أربع دقائق أواخر الشوط الأول الذي شهد تقدم باتشواي لمرسيليا الباحث عن عودة حقيقية إلا أن نتيجة القسم الأول بقيت سائدة حتى النهاية بعدما أهدر عبد العزيز برادة أهم فرص الضيوف من علامة الجزاء لينقاد فريقه إلى الهزيمة الثانية على التوالي والثالثة خارج أرضه من خمس والرابعة بفارق هدف، وأبقى سان جيرمان على سجله نظيفاً بالليغ آن والرابع بالدوريات الخمسة الكبرى بعد بايرن الذي لعب مباراة أقل والريـال وسلتا.
وبالعودة إلى هدفي إيبرا فقد أصبح بهما هدافاً أعلى للباريسي تاريخياً برصيد 110 أهداف (بالدوري) متجاوزاً البرتغالي بيدرو باوليتا (109) علماً أنه تجاوزه أيضاً على صعيد المواجهات بين الفريقين بـ8 أهداف وكان باوليتا سجل 6 أهداف، ورفع السويدي رصيده إلى 133 هدفاً بقميص سان جيرمان بكل البطولات وهو الذي يخوض موسمه الرابع معه على حين أرقام باوليتا سجلها خلال خمسة مواسم.
«كان» ويكون

واصل فريق كان مفاجآته فأنزل الهزيمة الثانية بسانت إيتيان على التوالي بتغلبه عليها بهدف اندي ديلور (62) مانعاً إياه من الوصول إلى الوصافة وواضعاً نفسه هناك بالشراكة مع أنجيه المفاجأة الأخرى الذي سبق له الفوز على باستيا بالنتيجة ذاتها.
ومرة جديدة أخفق موناكو بتسجيل فوزه الأول على ملعبه فتعادل مع رين بهدف لمثله وهو الثاني هناك من أربعة، وهو التعادل الرابع على التوالي لرين الذي لم يخسر في 8 جولات ففشل بالتالي في اللحاق بالوصيفين.

نتائج الأسبوع التاسع
سان جيرمان * مرسيليا 2/1، ليون * ريمس 1/صفر، أنجيه * باستيا 1/صفر، موناكو * رين 1/1، كان * سانت إيتيان 1/صفر، لوريان * بوردو 3/2، أجاكسيو * تولوز 2/2، تروا * غانغان صفر/1، ليل * مونبيلييه 2/صفر، وتوقفت مباراة نيس * نانت بسبب الأمطار الغزيرة.

حصيلة فرنسية
• تعادلان إيجابيان مقابل 7 انتصارات منها 4 بنتيجة 1/صفر و6 بفارق هدف فكانت حصيلة الأهداف 20 منها 3 عبر جزاء وأهدرت خمس ركلات أخرى.
• عادت البطاقات إلى وضعها المعتاد في الليغ آن فشهدت المباريات التسع 34 بطاقة وطرد كل من أياس (تروا) وبوكو (بوردو) بالإنذار الثاني وغاساما (لوريان) بالحمراء.
• صعد ميشي باتشواي (مرسيليا) وجيرمان (نيس) ليشاركا زميل الأخير حاتم بن عرفة وكافاني بصدارة الهدافين برصيد 6 أهداف لكل منهم يليهم بريتويت (تولوز) بـ5 أهداف مقابل 4 أهداف لخمسة آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن