الأولى

البرازي لـ«الوطن»: الاعتداءات على المنشآت النفطية ردٌّ على التقدم في حلب وإدلب

| حمص - نبال إبراهيم

أكد محافظ حمص طلال البرازي، أن الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المنشآت النفطية، هو تصرف يائس من أعداء الوطن، بعد انتصارات الجيش العربي السوري المتتالية والانجازات الجديدة، التي حققها مؤخراً في كل من حلب وإدلب.
تصريحات البرازي جاءت في أعقاب الاعتداءات الإرهابية على عدد من المنشآت النفطية، طالت مصفاة حمص ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومحطة الريان للغاز، ما تسببت في اندلاع عدة حرائق وإلحاق أضرار مادية في بعض الوحدات الإنتاجية.
وأوضح محافظ حمص في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الاعتداءات جاءت عن طريق الجو بصواريخ أو طائرات حربية، مشيراً إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات هذه الاعتداءات، لافتاً إلى أن هذه الاعتداءات لم ولن تؤثر على عمليات توزيع مادتي الغاز والمازوت على المواطنين. البرازي، أشار إلى أنه تم خسارة إحدى مستوعبات الغاز في مصفاة حمص، وتضرر إحدى الوحدات الإنتاجية جراء الاعتداءات، لافتاً إلى أنه يوجد هناك خزانات أخرى تكفي لتغطية احتياجات المواطنين، وأن الوحدات الإنتاجية التي تضررت تحتاج إلى بضعة أسابيع لإصلاحها، مشيراً إلى أنه تم استهداف معمل جنوب المنطقة الوسطى أيضاً، وجرى السيطرة على النيران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن