شؤون محلية

الكهرباء تجريبياً في دير حافر … 300 مليون ليرة أضرار شكبة الكهرباء ومراكز التحويل

| محمود الصالح

كشف المدير العام للشركة العامة لكهرباء محافظة حلب محمد صالح عن انتهاء أعمال تأهيل الشبكة العامة للكهرباء في ٩٠ بالمئة من أحياء مدينة دير حافر إضافة إلى إعادة تركيب ١٢ مركزاً للتحويل داخل المدينة.
وبيّن صالح لـ«الوطن» أن المدينة كانت محرومة من الكهرباء منذ سبع سنوات بسبب قيام المجموعات الإرهابية بسرقة المحولات وأسلاك الكهرباء من كل أنحاء المدينة مما حرم الأهالي من هذه الخدمة.
منوهاً أن أضرار شبكة الكهرباء ومراكز التحويل بلغت 300 مليون ليرة سورية وبعد تحرير الريف الشرقي لحلب الذي تعتبر مدينة دير حافر مركزه الأساسي بدأت الشركة بالعمل على إعادة تأهيل الشبكة بالتزامن مع عودة الآلاف من أبناء المدينة التي يتجاوز عدد سكانها ١٠٠ ألف نسمة.
وقامت ورشات الشركة بإعادة تأمين الأعمدة والكابلات والمحولات في أغلب الأحياء. حيث تم تأمين ١٢ مركز تحويل للمدينة وتم ربطها مع الشبكة العامة وأجريت عليها التجربة لأكثر من مرة من خلال إيصال التيار الكهربائي للتأكد من موثوقية وصول التيار إلى المشتركين والتعرف على المشاكل التي تظهر في التشغيل التجريبي وتلافيها.
وتم ذلك من دون وضع أي تكاليف على المشتركين، حيث أنجزت كل هذه الأعمال من خلال اعتمادات وإمكانيات الشركة، وتم تأمين مصدر التغذية الكهربائية لمدينة دير حافر من محطة التحويل الرئيسية في كويرس.
وأشار المدير العام إلى أن التغذية الدائمة بدير حافر ستكون قبل نهاية العام الجاري، مؤكداً أن الشركة تعتزم الاستمرار في إعادة تأهيل المناطق والقرى المحيطة بمدينة دير حافر بشكل تدريجي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن