الأولى

فصائل المقاومة تدعو من غزة إلى انتفاضة ثالثة

وكالات :

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية كافة أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله إلى تصعيد الانتفاضة باعتبارها معركة الكل الفلسطيني، مشددةً على وحدة الشعب والفصائل في مقاومة الاحتلال والدفاع عن الأقصى.
وبحسب بيان نقلته وكالة «فلسطين اليوم» الإخبارية، فإن الفصائل دعت لاستمرار العمليات البطولية في القدس والضفة المحتلتين وتطويرها كخيار إستراتيجي، مطالبةً السلطة برفع يدها عن رجال المقاومة.
وطالبت فصائل المقاومة السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال ورفع يدها عن المقاومة والقيام بواجبها لحماية شعب فلسطين، كما باركت الفصائل ما سمتها «العمليات البطولية في الضفة والقدس»، مؤكدةً حق العرب والمسلمين في المسجد الأقصى وكل ذرة من تراب فلسطين، وأن ليس لليهود حق فيه.
وأكد البيان على دعوة كل جماهير الشعب الفلسطيني للتظاهر والتجمع بمدينة غزة للتنديد بجرائم الاحتلال ودعم المقاومة في الضفة.
يأتي ذلك فيما ذكرت قناة «الميادين» أن «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي نشرت شريط فيديو مفاده أن استمرار الاعتداءات على المسجد الأقصى سيؤدي إلى استئناف العمليات الاستشهادية.
ورجح موقع «روسيا اليوم» إمكانية اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وآخرها التهديد بعزل مدينة القدس والأقصى واجتياح الضفة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن