رياضة

كل الاحتمالات واردة بلقاء منتخبنا الأولمبي اليوم … الفوز أولاً.. وأنصاف الحلول تضعنا بنصف النهائي

نورس النجار :

يلعب منتخبنا الأولمبي مع منتخب عُمان مباراته الثانية والأخيرة في الدور الأول من بطولة غرب آسيا تحت 23 في إطار استعداداته لنهائيات كأس آسيا المؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو، الفوز والتعادل لمنتخبنا الأولمبي في لقائه أمام عمان يمنحه بطاقة التأهل إلى نصف النهائي كبطل لمجموعته التي ضمت أيضاً المنتخب الإماراتي وكان قد حقق منتخبنا الفوز على المنتخب الإماراتي في افتتاح مبارياته بالبطولة 2/1، على حين فازت الإمارات على عمان 4/3.
المنتخب العماني لن يكون غريباً على منتخبنا ولاسيما أن الكادر الفني والإداري ولاعبي المنتخب شاهدوا مباراته مع المنتخب الإماراتي، وتبين للجميع أن المنتخب العماني ليس خصماً سهلاً فقد استطاع أن يسجل ثلاثة أهداف في مرمى المنتخب الإماراتي ما يدل على حالة هجومية جيدة يشوبها سوء دفاعي وعدم تركيز بدليل دخول أربعة أهداف في مرماه، بالمقابل من أهم الملاحظات التي سجلناها على منتخبنا في المباراة السابقة تمثلت بالتراجع والعودة إلى الدفاع بعد تسجيل هدفين، ومثل هذه الطريقة قد لا تجدي، وهذا لا يمنع من القول: إن منتخبنا كان رائعاً في مباراته أمام الإمارات باستثناء هذه الملاحظة.
التركيز الهجومي ضروري جداً في لقاء منتخبنا أمام عمان ويجب العمل على التسجيل المبكر لإحباط معنويات الجانب العماني الذي يلعب المباراة ولا بديل له من الفوز.
فيما يخص منتخبنا فالخسارة ممنوعة وقد تطيح بمنتخبنا خارج بطولة غرب آسيا، ففوز المنتخب العماني وفقاً لنتائج المجموعات الأخرى تشير إلى استحالة أن نكون أفضل ثان من مجموعتنا ما يقتضي تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير.
لابد من الضغط على المرمى العماني والعمل على التسجيل المبكر، والابتعاد عن الطريق السهل وهو التعادل، لأنه لا شيء مضموناً بكرة القدم، وفي حال سعى منتخبنا للتعادل فقد لا يستطيع تحقيقه إن باغتنا المنتخب العماني.
الهدف الأول لمنتخبنا هو الوصول لنصف نهائي البطولة ومن ثم العمل على المنافسة على لقب البطولة، مستويات المنتخبات متقاربة ولا يوجد من هو أفضل من منتخبنا والفرق إن وجد فهو ضئيل، ومنتخبنا الأولمبي من أفضل المنتخبات المشاركة بالبطولة والتأهل إلى نصف النهائي سيعطي لاعبينا الروح المعنوية العالية للمنافسة القوية على اللقب ومن ثم الروح المعنوية الأكبر للدخول إلى النهائيات الآسيوية بقوة وتحقيق نتائج إيجابية تؤهل منتخبنا للمشاركة باولمبياد ريو دي جانيرو.

ملاحظة
منتخبنا سيلعب في السابعة والنصف مساء، وهو بلا محترفين باستثناء المدافع مؤيد الخولي، وفي احتمالات المباراة فإن فوز منتخبنا أو تعادله يضعه بالصدارة وينتقل مباشرة إلى نصف النهائي، وفوز عُمان بفارق هدف يضع الإمارات بالصدارة، وفوزها بفارق هدفين سيمنحها الصدارة، وكما قلنا فالنتائج في المجموعتين المتبقيتين ستبعد ثاني مجموعة منتخبنا باعتبار أن السعودية قد تصل للنقطة الرابعة ومثلها الأردن.

نتائج الجولة الثانية
فازت اليمن على فلسطين 3/1 وقطر على الأردن 2/1 وتعادلت إيران مع السعودية 2/2 وفازت الإمارات على عمان 4/3.
ترتيب المجموعات تتصدر قطر المجموعة الأولى بست نقاط ثم الأردن واليمن بثلاث نقاط وفلسطين بلا نقاط.
وتتصدر إيران المجموعة الثالثة بأربع نقاط والسعودية بنقطة والبحرين بلا نقاط.
وفي مجموعتنا يتصدر منتخبنا مع الامارات بثلاث نقاط وسلطنة عمان بلا نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن