الأولى

جميع الأدوية المفقودة قريباً في الأسواق.. والإنتاج سيرتفع إلى 93 بالمئة من حاجة البلاد … نقيب الصيادلة لـ«الوطن»: الأدوية تخضع لرقابة صارمة

محمد منار حميجو :

أعلن نقيب صيادلة سورية محمود الحسن أن معامل تصنيع الأدوية ستزود السوق خلال أيام قليلة بجميع الأدوية المفقودة ولاسيما المتعلقة بأدوية القلب التي يتم استيرادها بالقطع الأجنبي، متوقعاً أن يرتفع إنتاج سورية خلال الأيام القادمة إلى نحو 93 بالمئة من حاجتها.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الحسن أن المعامل قدمت تعهدات إلى وزارة الصحة بأن تنتج جميع الأدوية المفقودة خلال فترة قصيرة، وهذا ما يتم حالياً وذلك بعد رفع سعرها إلى 50 بالمئة، كاشفاً أن المعامل قدمت حالياً جميع الكشوفات الخاصة بالأدوية التي يتم تصنيعها حالياً.
وأكد الحسن أن جودة الأدوية الوطنية مازالت ممتازة وأنها تخضع لرقابة صارمة من وزارة الصحة حتى الأدوية الوطنية التي تباع للصيدليات الموجودة في المناطق الساخنة.
من جهته اعتبر نقيب أطباء سورية عبد القادر حسن في تصريح لـ«الوطن» أن تزويد السوق بالأدوية المفقودة سيساهم بشكل كبير في القضاء على عصابات التهريب التي استغلت الوضع الذي تمر به البلاد كما أنه سيخفف من استيراد الأدوية المفقودة بنسبة كبيرة وبالتالي سيتم الحفاظ على القطع الأجنبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن