الأولى

على الوزراء والمحافظين التواصل مع الناس.. وإعفاء مالكي العقارات المتضررة نتيجة الإرهاب من رسوم رخص البناء … الحلقي: التدقيق في جودة السلع وعدم تصدير أي مادة قبل تحقيق الاكتفاء

شدد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي على أهمية التدقيق في جودة السلع المعروضة في الأسواق وعدم تصدير أي مادة قبل تحقيق الاكتفاء منها في السوق المحلية، وخاصة مادة البطاطا وغيرها للحد من ارتفاع أسعارها.
وفي كلمة له خلال ترؤسه لجلسة الحكومة طلب الحلقي من الوزراء والمحافظين ضرورة زيادة تواصلهم مع المواطنين والاستماع إلى قضاياهم وحلها ضمن الإمكانات المتاحة وأن يتواصلوا أيضاً مع الفعاليات الشعبية.
كما طلب الحلقي من وزارة الإدارة المحلية التحقيق في مخالفات بناء تم تشييدها في بعض مناطق مدينة دمشق وخاصة منطقة بستان الدور وتراخي بعض المعنيين في البلديات في قمع المخالفات، مشدداً على أهمية التزام المحافظة بطبيعة الواقع العمراني لمنطقة كفرسوسة وعدم القيام بأي تجاوزات تخالف الطبيعة العمرانية للمنطقة.
ووجه الحلقي وزارة التعليم العالي بمتابعة واقع جامعة الفرات وتأمين أعضاء الهيئة التدريسية لها لنجاح سيرورة العام الدراسي القادم.
وأثناء الجلسة بحث المجلس مشروع قانون إعفاء مالكي العقارات المتضررة نتيجة الأعمال الإرهابية من رسوم رخص البناء بما فيها الرسوم المضافة إليها عند قيامهم بإصلاح وترميم عقاراتهم بشكل كامل أو جزئي، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال إصداره.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن