شؤون محلية

432 مليون ليرة إيرادات رسوم المركبات في الرقة

| محمود الصالح

ناقشت لجنة متابعة شؤون المواطنين والدوائر الرسمية في الريف الغربي المحرر في محافظة الرقة أهم القضايا التي تخدم المواطنين في مجالات الري واستصلاح الأراضي ومعالجة صيانة أقنية الري وتعزيل المصارف، وأقرت تزويد مشروع مسكنة شرق بالآليات الهندسية التي تخدم المشروع.
وقررت اللجنة التي اجتمعت برئاسة عضو المكتب التنفيذي جاسم الجاسم وحضور رئيس مجلس بلدة دبسي عفنان وبعض رؤساء المزارع ورؤساء الجمعيات الفلاحية رصد الاعتماد المالي اللازم لمؤسسة المياه لاستبدال الخطوط القديمة، والعمل على تفعيل شعبة تجنيد الثورة، وتفعيل مركز أعلاف المنصورة بالدبسي، وإحداث مركز تجميع أقطان بالدبسي، إضافة لدراسة بعض القضايا الخدمية التي تهم المواطن في مجالات أخرى.
في سياق آخر سوف تقوم مديرية نقل الرقة بالفحص الفني للمركبات المسجلة في جميع المديريات وذلك يوم غد الأربعاء الموافق 15/1/2020 في بلدة السبخة، وبيّن مصدر لـ«الوطن» أن مديرية النقل قامت في عام2019، بإنجاز 15485 معاملة، مبيناً أن الرسوم المستوفاة خلاله بلغت 432 مليون ليرة، في حين وصل عدد المركبات التي تم فحصها في الريف المحرر 900 مركبة.
وأشار إلى أنه قريباً سيتم ربط مديرية نقل الرقة مع الشبكة المركزية لمديريات النقل مما يسهل إنجاز المعاملات ويوفر زمن إنجاز المعاملة وكذلك مشقة السفر على المواطنين، منوهاً بأنه تم ربط مديرية نقل ريف دمشق- حمص- طرطوس- اللاذقية، ولاحقاً سيتم البدء ببرنامج الدفع الإلكتروني مما يتيح للمواطن إنجاز معاملته دون العودة لمديرية النقل.
ولفت المصدر إلى أنه وفي مجال الاتصالات تم الأسبوع الماضي تفعيل مقسم السبخة الهاتفي بشكل تجريبي بنجاح وذلك على نداء محافظة الرقة (022) ولأول مرة منذ خمس سنوات والأسبوع القادم سيتم تفعيل مقسم السبخة بشكل عام، إضافة إلى استمرار العمل في مشاريع الكهرباء والمياه، وتأهيل المدارس التي تعرضت للتدمير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن