رياضة

لقب آسيا تحت 23 سنة بين كوريا والسعودية

| الوطن

تلتقي اليوم بداية من الثانية والنصف كوريا الجنوبية مع السعودية في نهائي أمم آسيا تحت 23 عاماً المقامة في تايلند، وكانت كوريا تصدرت المجموعة الثالثة بفوزها على الصين 1/صفر وعلى إيران وأوزبكستان 2/1 وفي ربع النهائي على الأردن 2/1 وقبل النهائي على أستراليا 2/صفر.
أما السعودية فتصدرت المجموعة الثانية بالفوز على اليابان 2/1 والتعادل مع قطر سلباً والفوز على سورية 1/صفر وفي ربع النهائي غلبت تايلند بهدف وعلى أوزبكستان بهدف في المربع الذهبي.
أمس فازت أستراليا على أوزبكستان بهدف وحيد فتأهلت إلى النهائيات الأولمبية في اليابان.
نهائي اليوم يحمل الرقم أربعة على مدار البطولة التي انطلقت عام 2014 وحقق اللقب حينها منتخب العراق بالفوز على السعودية 1/صفر.
وفي نسخة 2016 أحرزت اليابان اللقب بعد الفوز على الشمشون الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف لهدفين، بينما ذهب لقب النسخة الفائتة لمنتخب أوزبكستان عقب فوزه على منتخب فيتنام المجتهد حينها بهدفين لهدف.
امتاز منتخب السعودية في هذه البطولة بجماعيته وقوة دفاعه حيث تلقى هدفاً وحيداً في خمس مباريات مقابل تسجيله خمسة أهداف وعجز عن التسجيل في مباراة واحدة، بينما امتاز المنتخب الكوري بالقوة الهجومية حيث سجل تسعة أهداف، وتلقى ثلاثة أهداف واللافت أنه سجل في كل مبارياته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن