شؤون محلية

جمعية سكنية خاصة للصحفيين وإعانة مالية لصندوقهم التعاوني الاجتماعي

| الوطن

تركز لقاء رئيس مجلس الوزراء عماد خميس مع المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين برئاسة موسى عبد النور رئيس الاتحاد على تعديل التشريعات والقوانين الناظمة لعمل الاتحاد وتعزيز دوره في نشر الوعي لمواجهة التحديات التي فرضتها الحرب الاقتصادية، وإعداد رؤية لتطوير عائداته المالية من خلال الاستثمارات.
وتم التركيز على أهمية تنظيم دورات تدريبية متخصصة لجميع العاملين في قطاع الإعلام من خلال التنسيق بين وزارة الإعلام والاتحاد وكلية الإعلام بجامعة دمشق. وتمت الموافقة على تشكيل جمعية سكنية خاصة لاتحاد الصحفيين وتقديم إعانة مالية للصندوق التعاوني الاجتماعي في الاتحاد وإعداد رؤية استثمارية لمشاريع الاتحاد وفق برنامج زمني وبالأخص العقار التابع للاتحاد في تنظيم شرق «باب شرقي» بدمشق على أن تتم معالجة العقبات المتعلقة به من خلال التنسيق بين وزارتي الإدارة المحلية والإعلام.
وتم الطلب من وزارتي الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية التنسيق لمعالجة واقع الأرض المخصصة للاتحاد في الديماس ليصار إلى استثمارها.
وتركزت الطروحات على ضرورة تفعيل الإعلام الاستقصائي نظرا لدوره في محاربة الفساد ورفع قيمة تعويض طبيعة العمل الخاص والفكري للصحفيين وتوجيه الجهات العامة بتوفير المعلومة الصحيحة والموثوقة للإعلاميين وعدم تأخيرها وإعداد آلية إعلامية لتسويق عمل مؤسسات الدولة.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحرب لم تتوقف وأدواتها تعددت، مبينا أن الدولة صامدة بكل مكوناتها والحكومة مستمرة بتأمين الخدمات ودعم الاحتياجات الأساسية للمواطنين في مواجهة العقوبات والحصار الاقتصادي، ومؤكداً المضي بخطا تنموية حقيقية من خلال الاعتماد على الذات وإدارة نقص الموارد وتوزيعها وفق الأولويات إضافة إلى استنهاض الإنتاجين الزراعي والصناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن