سورية

عودة المزيد من المهجّرين السوريين إلى أرض الوطن

| وكالات

تواصلت العودة المكثفة للمهجّرين السوريين إلى أرض الوطن، بعد تزايد تفاقم أوضاعهم في دول الجوار والدول الأجنبية وتعرضهم لممارسات عنصرية وعنفية، إذ عاد نحو 900 مهجر إلى أرض الوطن قادمين من الخارج.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن النشرة الإعلامية لمركز المصالحة الروسي في سورية أمس: إنه و«خلال الـ24 ساعة الماضية عاد 877 لاجئاً إلى الجمهورية العربية السورية قادمين من أراضي الدول الأجنبية».
وأوضح المركز، أنه من بين هؤلاء العائدين 244 شخصاً بينهم 73 امرأة و124 طفلاً عادوا من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، بالإضافة إلى عودة 633 شخصاً بينهم 190 امرأة و323 طفلاً، ، لم يذكر الدولة التي عادوا منها.
وأشار المركز إلى أن الجانب الروسي قام خلال الـ24 ساعة الماضية بتنفيذ عمليتين إنسانيتين الأولى تمثلت بإيصال 800 سلة غذائية يبلغ إجمالي وزنها نحو 3 أطنان إلى أهالي إحدى القرى بريف الرقة، والثانية تضمنت إيصال 500 سلة غذائية يبلغ إجمالي وزنها نحو 1.825 طن إلى أهالي إحدى القرى بريف الحسكة.
ولفت إلى أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش العربي السوري قامت خلال الــ 24 الساعة الأخيرة بعملية تطهير أراضي على مساحة 3.1 هكتارات، بالإضافة إلى قيام الخبراء باكتشاف وتدمير 39 عبوة قابلة للانفجار.
وتبذل الحكومة السورية جهوداً حثيثة لإعادة المهجّرين السوريين بفعل الإرهاب إلى وطنهم ومن ثم إلى قراهم وبلداتهم، خاصة بعد تطهيرها من قبل الجيش العربي السوري من الإرهابيين وقيام الحكومة السورية بإعادة تأهيلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن