سورية

طهران تؤكد استمرار دعمها الشامل لسورية

| وكالات

أكدت إيران أمس استمرار دعمها الشامل لسورية، والحفاظ على وحدة أراضيها، وأعربت عن أملها في أن تعود محافظة إدلب إلى حضن الشعب والسيادة الوطنية السورية.
وذكر موقع قناة «العالم» الإلكتروني أنه وخلال لقائه سفير سورية لدى طهران عدنان محمود، أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران تدعم الحفاظ على وحدة أراضي سورية.
ودان عبد اللهيان، اغتيال الإدارة الأميركية للشهيد الفريق قاسم سليماني، وقال: «إن الشهيد سليماني إلى جانب الحكومة والشعب السوري حقق سجلاً مشرقاً في مجال محاربة الإرهاب، الأمر الذي أدى إلى استقلال سورية والتخلص من الإرهاب».
وأعرب عبد اللهيان عن شكره للمسؤولين السوريين على رسائل التعزية ومشاركة الشعب السوري الواسعة في مراسم تأبين الفريق سليماني، مؤكداً استمرار بلاده بدعمها الشامل لسورية، وقال: «إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترحب بأي خطوة تؤدي إلى الحفاظ على الأراضي السورية وتعزيز سيادتها الوطنية وعودة الاستقرار والهدوء إلى المنطقة».
وأضاف: إن مجلس الشورى الإسلامي يرحب بتبادل الوفود واستمرار المباحثات بين نواب البلدين.
وأعرب عبد اللهيان عن أمله في أن يتم تسوية أزمة محافظة إدلب التي حدثت نتيجة وجود الإرهابيين فيها وأن تعود هذه المحافظة إلى حضن الشعب والسيادة الوطنية السورية.
وحقق الجيش العربي السوري مؤخراً تقدماً كبيراً في المعارك التي يخوضها لطرد الإرهابيين من الشمال السوري، خاصة في إدلب.
بدوره أكد محمود أن دور محور المقاومة في المنطقة لن يتضاءل بعد استشهاد الفريق سليماني، وشدد على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثبتت أنها تجيد تحويل جميع الأزمات إلى فرص.
ونوّه محمود بدور قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الإمام السيد علي الخامنئي المهم والبناء، لافتاً إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقفت دائماً بوجه المشاكل وفي نهاية المطاف حققت النصر على الساحتين السياسية والدولية.
واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء المستجدات الإقليمية والدولية، كما تبادلا وجهات النظر حول القضايا المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية وأهمية التعاون الإقليمي والبرلماني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن