عربي ودولي

إيران تعرض الانسحاب من «النووي» على «الشورى» … روحاني: حكومة ترامب الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة

| رويترز– سانا- العالم

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الثلاثاء، إن الحكومة الأميركية الحالية هي الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة كله، على حين أعلن عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى الإسلامي أحمد أمير آبادي عن إدراج لائحة انسحاب إيران من معاهدة حظر الانتشار النووي على جدول أعمال المجلس.
روحاني أكد في كلمة له أمس الثلاثاء أن الولايات المتحدة تتبع سياسة الاطهاد والحصار ضد دول المنطقة إلا أن صمود شعوبها أمام الغطرسة الأميركية سيفشل جميع خططها.
في غضون ذلك أعلن عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى الإسلامي أحمد أمير آبادي «أن لائحة انسحاب إيران من معاهدة حظر الانتشار النووي قد تم أدراجها على جدول أعمال المجلس».
وقال أمير آبادي في الجلسة العلنية للمجلس أمس: «تم تسلم طلب مناقشة انسحاب إيران من معاهدة حظر الانتشار النووي ومعاقبة الدول التي تتعاون مع الولايات المتحدة لفرض الحظر على إيران وتم إدراجهما على جدول أعمال المجلس».
من جهة ثانية أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني أن السياسة الأميركية الحالية ترتكز على مواجهة شاملة مع الشعب الايراني، ومحاولة بث اليأس والفرقة في البلاد.
وقال لاريجاني في كلمة ألقاها في جلسة مجلس الشورى: «في السنوات الأخيرة أصبحت السياسة الأميركية ترتكز على المواجهة الشاملة مع الشعب الإيراني، وأن أحد أهداف واشنطن هو بث اليأس وإثارة الفرقة وخلق شعور بالتشاؤم بين المواطنين تجاه المسؤولين»
وأضاف لاريجاني: «الأميركيون يفعلون ذلك بكل وقاحة، حتى بعد اغتيال (قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني) الشهيد قاسم سليماني، زعم الرئيس الأميركي في الفضاء الإلكتروني أن الشعبين الإيراني والعراقي كانوا سعداء بهذه الجريمة»، مؤكداً أن الإدارة الأميركية وضعت خطة أكبر لإذلال جميع المسلمين من خلال المشروع المزيف المسمى «صفقة القرن».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن