رياضة

اتلتيكو نجا من هزيمة وتعادل مخيب لإشبيلية…إنتر يكمل ما بدأه ميلان ويبقي روما وصيفاً

خالد عرنوس

أكمل إنتر ميلانو تفوق فريقي مدينة الموضة العاصمة التجارية على قطبي العاصمة الإدارية لإيطاليا بعدما قلب تأخره أمام مضيفه لازيو بهدف إلى فوز بهدفين بعد مباراة عاصفة مقدماً خدمة مجانية لروما الذي احتفظ بوصافة الترتيب على الرغم من خسارته في افتتاح الجولة 36 من السييرا A أمام ميلان بالنتيجة ذاتها، وخيب نابولي آمال أنصاره بتعادل أشبه بالهزيمة على أرض بارما الهابط إلى السييرا B بهدفين لمثلهما فلم يستغل سقوط العاصميين إلا أنه اقترب من لازيو قليلاً، وبعيداً عن المنافسة على المقاعد الأوروبية تأكد سقوط تشيزينا عقب خسارته أمام ضيفه ساسولو بعد تقدمه بهدفين قبل أن يتلقى ثلاثة.
وفي إسبانيا لم يستفد إشبيلية من تعادل فالنسيا في مدريد فخرج متعادلاً بدوره مع سلتا فيغو بهدف لمثله لتتقلص آماله بخطف المركز الرابع مع فارق النقاط الثلاث قبل جولتين من ختام الموسم، وحافظ اتلتيكو على فارق النقاط الأربع مع فالنسيا في معركة الأخير المتداخلة من أجل الشامبيونز بعد نجاته من الهزيمة على أرض ليفانتي، وزاد ملقة من معاناة ألميريا بتغلبه عليه بهدفين لهدف ليبقى الأخير ضمن دائرة المهددين بالهبوط.

دون تغيير
مرت الجولة 36 من الدوري الإيطالي مرور الكرام على فريقي العاصمة عقب خسارتيهما من قطبي ميلانو ومن حسن حظيهما أن نابولي أقرب منافس لهما على دخول دوري الأبطال تعثر بالتعادل مع بارما بعدما تأخر مرتين بالنتيجة، ولم يكن حال لازيو أفضل على الرغم من خوضه القمة ضد إنتر في أرضه وكذلك تقدمه بالنتيجة مبكراً، فقد عوقب بشدة فلعب منقوصاً منذ الدقيقة 24 ثم زاد النقص إلى لاعبين قبل النهاية بنصف ساعة ليتلقى نسر العاصمة ضربة موجعة أخفق معها باستعادة الوصافة، أما الإنتر فواصل سلسلته الإيجابية مسجلاً فوزه الرابع خلال 7 جولات لم يخسر خلالها فدخل بقوة منافساً على دخول اليوروباليغ.

كالياري وساسولو
وتأكد هبوط كل من كالياري وتشيزينا إلى الدرجة الثانية، الأول تضرر بفوز أتلانتا الثاني في 7 مباريات لم يهزم فيها على أرض باليرمو رافعاً الفارق إلى 6 نقاط وهو ما يصعب على كالياري تداركه ذلك أن أتلانتا هزمه مرتين، في حين الثاني وقّع نزوله بيديه بعدما خسر تقدمه في ملعبه بهدفين أمام ساسولو فتلقى 3 أهداف أطاحت به.

النتائج المسجلة – الإيطالي
■ يوفنتوس *كالياري 1/1 للأول بوغبا (45) وللثاني روسيتيني (85).
■ ميلان *روما 2/1 للفائز غينكل (40) ديسترو (59) وللخاسر توتي (73 من جزاء).
■ لازيو *إنتر ميلانو 1/2 للخاسر كاندريفا (8) وللفائز هيرنانيس (29 و38).
■ كييفو فيرونا *هيلاس فيرونا 2/2 للأول بالوسكي (9) بيلليسيه (40 من جزاء) وللثاني تاليب (20) لوكاتوني (26).
■ أودينيزي *سامبدوريا 1/4 للخاسر دي ناتالي (87 من جزاء) وللفائز سوريانو (25 و62) أكوا (80) دونكان (89).
■ تشيزينا *ساسولو 2/3 للخاسر ديفريل (15) برينزا (29) وللفائز زازا (48) تايدر (51) ميسيرولي (59).
■ باليرمو *أتلانتا 2/3 للخاسر فازكويز (43) ريغوني (68) وللفائز باسيلي (6) أنديلوفيتش (17 بمرماه) أليخاندرو (51).
■ بارما *نابولي 2/2 للأول بالادينو (9) غوركييرا (33) وللثاني غابياديني (28) مارتينيز (72).
■ إيمبولي *فيورنتينا 2/3 للخاسر سابونارا (28) ليفان (77) وللفائز إيلشيتش (4 و68) محمد صلاح (57).
■ جنوا *تورينو (أمس).

بانوراما إيطالية
■ ثلاثة تعادلات كلها بنتائج إيجابية مقابل 6 انتصارات منها خمسة للضيوف فكانت الحصيلة 36 هدفاً واللافت أن 4 مباريات شهدت 5 أهداف منها هدفان عبر الجزاء وثالث بالخطأ، وأضاع بيلوني (إيمبولي) وإيكاردي (إنتر) ركلتي جزاء.
■ 39 صفراء شهدتها المباريات التسع منها إنذاران في مباراتي يوفنتوس *كالياري وتشيزينا *ساسولو مقابل 6 صفراوات وحمراوين في مباراة لازيو *إنتر فطرد لاعبا الأول دوس سانتوس وماركيتي، وكذلك طرد أفراموف (أتلانتا).
■ بقيت صدارة الهدافين بحوزة كارلوس تيفيز برصيد 20 هدفاً وصعد المخضرم لوكاتوني ليشارك إيكاردي المركز الثاني بـ18 هدفاً ويليهما مينيز وهيغوين بـ16 ثم ديبالا ودي ناتالي بـ13 هدفاً.
في إسبانيا خيب إشبيلية الآمال بتعثره على أرض سلتا بعد تقدمه بهدف لكنه خرج بنقطة أفقدته حلم المنافسة على المركز الثالث وتكاد تطيح بحظوظه في الظهور بالشامبيونزليغ علماً أنه التعادل الثاني فقط خارج أرضه وكلاهما بنتيجة 1/1، وكان الأتلتي ثالث اللائحة كسب نقطة من أرض ليفانتي بفضل هدف متأخر من توريس أبقى بها الفارق مع فالنسيا وبات روخي بلانكو العاصمة بحاجة إلى فوز لضمان بطولة الصغار وهو الذي لم يخسر في الجولات الـ13 الأخيرة.
وضمن فياريال المشاركة في اليوروباليغ عقب فوزه على إلشي بهدف، وزاد ملقة من قلق جاره ألميريا بتغلبه عليه بهدفين لهدف مما أبقاه في دائرة المهددين بمغادرة الليغا.

النتائج المسجلة – الإسباني
■ برشلونة *سوسيداد 2/صفر نيمار (51) بيدرو (85).
■ ريال مدريد *فالنسيا 2/2 للأول بيبي (56) إيسكو (84) وللثاني ألكاسير (19) فويغو (26).
■ ليفانتي *اتلتيكو مدريد 2/2 للأول بارال (32) أوتشي (63) وللثاني سيكويرا (35) توريس (80).
■ سلتا فيغو *إشبيلية 1/1 للأول مينا (58 من جزاء) وللثاني غاميرو (8).
■ فياريال *إلشي 1/صفر كامبل (26).
■ إيبار *إسبانيول صفر/2 غارسيا (29) ستواني (60).
■ غرناطة *قرطبة 2/صفر ماينز (45) العربي (69 من جزاء).
■ بلباو *لاكورونيا 1/1 للأول أدوريز (14) وللثاني لوبو (90+3).
■ ألميريا *ملقة 1/2 للخاسر بارتي (31) وللفائز كاسادو (23 بمرماه) غيرا (69).
■ رايو فاليكانو *خيتافي (أمس).

بانوراما إسبانية
■ 4 تعادلات جميعها بأهداف مقابل 5 انتصارات منها 3 لأصحاب الأرض و4 من دون ردّ فشهدت المباريات التسع 22 هدفاً منها هدفان من علامة الجزاء وأهدر رونالدو ركلة ثالثة، وهدف بنيران صديقة.
■ 50 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها 8 في مباراة غرناطة *قرطبة وتحولت اثنتان إلى اللون الأحمر فطرد لاعبا الأخير لوبيز وكارتابيا.
■ لم يسجل رونالدو إلا أنه بقي متصدراً للهدافين برصيد 42 هدفاً يليه ميسي بـ40 وصعد نيمار ليشارك غريزمان المركز الثالث بـ22 هدفاً ثم كارلوس باكا بـ20 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن