رياضة

التصفيات اللاتينية عكس التيار … سقوط البرازيل والأرجنتين

للمرة الأولى بتاريخ تصفيات كأس العالم تخسر البرازيل والأرجنتين في جولة واحدة وحدث ذلك في الجولة الأولى على طريق التصفيات اللاتينية التي تقام بطريقة الدوري من مرحلتين وجاءت خسارة المنتخبين لتدق ناقوس الخطر فالبرازيل ما زالت تعاني منذ المونديال المنصرم والأرجنتين يبدو أنها غير قادرة على المقاومة بغياب ليونيل ميسي.
البرازيل خسرت أمام مضيفتها تشيلي بطلة القارة بهدفي فارغاس وسانشيز بينما الأرجنتين خسرت بأرضها أمام الإكوادور بهدفين دون رد.
في بقية النتائج تغلبت كولومبيا على البيرو بهدفين دون مقابل سجلهما غوتيريز وكاردونا، ويبدو أن نتيجة 2/صفر هي النتيجة السحرية للمرحلة الأولى ففازت الأورغواي بأرض بوليفيا بتوقيع كاسيريس وغودين وفي المباراة الأخيرة تغلبت البارغواي على فنزويلا بهدف.
في الجولة الثانية الثلاثاء وفجر الأربعاء تتقابل الإكوادور مع بوليفيا والأورغواي مع كولومبيا والبارغواي مع الأرجنتين والبرازيل مع فنزويلا والبيرو مع تشيلي.
للعلم فإن البرازيل هي الدولة الوحيدة التي لم تغب شمسها عن نهائيات كأس العالم، لكن الأمور لن تكون سهلة هذه المرة، كما أن الأرجنتين التي لم تغب منذ غيابها عن نهائيات المكسيك 1970 ستعاني هذه المرة وخاصة أن الخسارة جاءت بأرضها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن