رياضة

سلة قاسيون تعيد ترتيب أوراقها والمصري مشرف عام

مهند الحسني :

بدأت سلة نادي قاسيون ترتيب أوراقها تحضيراً للموسم المقبل، ويبدو أنها وصلت لنتائج مفيدة ستقطف ثمارها في المراحل المقبلة لا محالة لكنها بحاجة لمتابعة تنفيذها على أرض الواقع، وقررت الإدارة بعد دراسة مستفيضة ومتأنية الانسحاب من دوري الرجال الموسم القادم.
«الوطن» التقت مشرف اللعبة بالنادي حازم المصري وأجرت معه الحوار التالي.

• ما سبب انسحابكم من دوري الرجال هذا الموسم؟
نحن بصراحة اجتمعنا كإدارة قبل فترة قليلة، وقررنا البدء بإعداد الفريق والتعاقدات مع بعض اللاعبين على أمل تسجيل حضور طيب بالدوري، لكننا فوجئنا بسفر أبرز اللاعبين الذين نعول على حضورهم كثيراً وهما ماريوس غطاس، وأحمد برنية، الأمر الذي سيجعلنا نتعاقد مع لاعبين من خارج النادي، وهذا سيضعنا تحت الأعباء المالية الكبيرة من دون أن يكون هناك فائدة فنية، لذلك وجدنا ضرورة العودة لنقطة الصفر والتأسيس لانطلاقة قوية لفرق النادي.

• هذا يعني أن قواعد النادي تعاني الأمرين؟
لا هذا الكلام غير صحيح، فرق النادي تسير بالاتجاه الصحيح، ولدينا فرق جيدة تبشر بالخير، لكن هذا لا يسمح لنا بالمغامرة بالمشاركة بلاعبين شباب بدوري الرجال لأن النتائج ستكون علقمية.

• ما تصوراتكم الجديدة للعبة بعد قرار الانسحاب؟
في اجتماعنا الأخير قبل يومين قررت إدارة النادي تكليفي بمهمة الإشراف على اللعبة بشكل عام، وقد تم تكليف المدرب هاني الخولي بتدريب فريقي السيدات والناشئات، وتساعده المدربة عبير بوكلي حسن، فيما تم تكليف المدرب ياسر كنيفاتي بقيادة فريقي الشباب والناشئين، والمدرب نبيل حمامة تدريب فريقي الأشبال والشبلات، والمدرب محمد المصري تدريب فريق الصغار، وعلاء مسلماني مسؤول التجهيزات بالنادي.

• ماذا عن فريق السيدات بالنادي؟
ارتأينا ضرورة الاهتمام بالسلة الأنثوية، وصب جل اهتمامنا بفريق السيدات رغبة منا في تحقيق نتائج إيجابية، ونكون بين الأربعة الكبار في الدوري المقبل، وقد نجحنا في التعاقد مع بعض اللاعبات لتدعيم صفوف الفريق، أمثال اللاعبة العملاقة كارولين أبو لطيف واللاعبة عليا الياسمين، وهما لاعبتان سوف نعول عليهما كثيراً إلى جانب اللاعبات ديما العيسمي، ومرح قزعون، هلا ولمعة محمود.

• هل لديكم صالة تدريبية لهذه الفرق بالفترة الحالية؟
نحن لا نملك صالة بالنادي، لذلك نجحنا في الحصول على حصص تدريبية في صالة الفيحاء الفرعية، إضافة إلى أن إدارة نادي الوحدة وافقت مشكورة على تخصيص فرقنا ببعض الحصص التدريبية.

• هل وضعتم أهدافاً لخطتكم الجديدة لتطوير اللعبة؟
طبعاً هدفنا التأسيس على أرض صلبة لا هشاشة ولا رخاوة فيها لبناء جيل سلوي واعد يقينا شر التعاقدات الخلبية التي لاتسمن ولا تغني من جوع، وهذه الخطة بحاجة لمتابعة حثيثة على أرض الواقع كي يكون الحصاد مثمراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن