عربي ودولي

الفلسطينيون يستحضرون ثورة المليون شهيد ويلتحفون علم الجزائر

وسط مشهد عشرات المتظاهرين الفلسطينيين في بيت لحم ممن حملوا الحجارة ووقفوا في وجه جنود الاحتلال، حضر علم الجزائر بلد المليون شهيد على أرض فلسطين التي يسقط فيها عشرات الشهداء كل يوم على يد الاحتلال الإسرائيلي.
وعضو المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر الصادق بوقطايا، الذي حيا صمود الشعب الفلسطيني، اعتبر أن رفع العلم الجزائري هو دليل قاطع على مبادئ الثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي الاستيطاني الذي هزم شر هزيمة وهو ما سيكون عليه مصير الصهيونية والكيان الإسرائيلي وعملائه في المنطقة.
وأكد ضرورة قيام انتفاضة فلسطينية من جديد داعياً إلى توحيد الصف الفلسطيني وتقوية منظمة التحرير لكي يكون الخطاب الفلسطيني واحداً هدفه الرئيسي استرجاع سيادة الشعب الفلسطيني على أرضه وتطبيق قرار حق العودة.
وأسف بوقطايا لصمت الأنظمة العربية ووقوفها تتفرج على الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن الأمة العربية والإسلامية، واصفاً الأمر بـ«المهزلة التي يندى لها الجبين»، قائلاً: «إن الأنظمة العربية جندت كل الجماعات الإرهابية من أجل إسقاط النظام السوري لكونه داعماً للمقاومة».
وأكد القيادي الجزائري أنه «حان الوقت للمجتمعات العربية ولكل الأحرار في العالم أن يدعموا أبناء الشعب الفلسطيني»، داعياً إلى تفعيل مقاطعة إسرائيل واصفاً التعامل معها بالعار على الأنظمة العربية.
الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن