عربي ودولي

7148 مرشحاً لانتخابات «الشورى»… طهران تنفي نية روحاني الاستقالة

| روسيا اليوم - الميادين نت - سانا

مع انتشار أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بشأن استقالة الرئيس حسن روحاني، نفت طهران نية الرئيس تقديم استقالته، مؤكدة أنه باق في منصبه حتى نهاية ولايته، في وقت أعلنت فيه هيئة الانتخابات الإيرانية أن عدد المرشحين الذين تمَّ منحهم الأهلية لانتخابات مجلس الشورى بلغ 7148، ومن المقرر أن تبدأ الدعاية الانتخابية اليوم الخميس، لتنتهي بعد أسبوع.
وكالة «إسنا» الإيرانية نقلت عن علي رضا معزي، مسؤول الشؤون الإعلامية في مكتب روحاني، أن «الاستقالة شائعة مكررة وفاقدة للإبداع».
بينما قال مستشار روحاني للشؤون الإعلامية، حسام الدين آشنا: إن «نشر شائعات منظمة ضد المسؤولين رفيعي المستوى يهدف إلى ضرب استقرار البلاد»، معتبرا ذلك «خطوة مناهضة للثورة، لها تبعات أمنية مضادة».
في غضون ذلك أعلنت هيئة الانتخابات الإيرانية أن وزارة الداخلية أودعت الدوائر الانتخابية اللائحة النهائية لأسماء المرشحين المشاركين في انتخابات مجلس الشورى، وأوضح رئيس لجنة الانتخابات أن عدد المرشحين الذين تمَّ منحهم الأهلية بلغ 7148.
وأشارت «الهيئة» إلى أن الحملات الدعائية للمرشحين ستبدأ صباح اليوم وتنتهي في الـ20 من شباط الجاري.
إلى ذلك أكد أمين مجلس صيانة الدستور في إيران أحمد جنتي أمس الأربعاء أن انتخابات مجلس الشورى المقررة في الـ21 من هذا الشهر ستكون تنافسية وستشارك فيها كل التيارات، موضحاً أن الأعداء يحاولون التأثير في نسبة المشاركة الشعبية في هذه الانتخابات لكن الشعب الإيراني يثق في صحة الانتخابات.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock