الأولى

القائم بأعمال إدلب: فتح معبر في سراقب لاستقبال الأهالي … طريق دمشق حلب الدولي جاهز نهاية الأسبوع

| محمد منار حميجو

كشف القائم بأعمال محافظة إدلب محمد فادي السعدون أنه سوف يتم الانتهاء من تجهيز طريق حلب دمشق الدولي فنياً نهاية الأسبوع الحالي خصوصاً أنه أصبح جاهزاً من جهة الحدود الإدارية لإدلب في حين يتم حالياً تجهيزه من ناحية حلب باعتبار أن هناك عقد مواصلات طرقية في حلب يتم علاجها فنياً.
وفي تصريح لـ»الوطن» أعلن السعدون عن الاستعداد لفتح معبر جديد في منطقة سراقب يبعد عن الطريق الدولي نحو 10 كم للسماح لعودة المواطنين للمناطق التي تهجّروا منها باعتبار أن هذه المنطقة تتوسط المحافظة وبالتالي يمكن استقبال الأهالي من كل أنحائها، متوقعاً أن يتم افتتاحه اليوم.
وأكد السعدون أنه تم تجهيز مراكز استضافة مؤقتة في محافظة حماة وتم استقبال نحو 400 عائلة في مناطق الطيبة وصوران منهم تمت استضافتهم عند أقاربهم، كاشفاً أنه تم رفع خطة لتجهيز نحو خمسة مراكز إيواء في الريف الجنوبي الشرقي لريف إدلب من جهة سنجار وأبو الضهور.
السعدون أوضح أن العمل في هذه المراكز سيتم بالتعاون مع لجنة الإغاثة والمنظمات، مشيراً إلى أن الدولة فتحت المعابر منذ بدأت العملية العسكرية لاستقبال الأهالي الذين يرغبون بالخروج إلى مناطق سيطرة الدولة إلا أن المجموعات الإرهابية منعت الأهالي من القدوم إلى مناطق سيطرة الدولة وإجبارهم على الخروج باتجاه الحدود التركية للضغط على النظام التركي واستعمالهم أيضاً دروعاً بشرية لوقف العمليات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock