عربي ودولي

أكثر من 42 بالمئة نسبة المشاركة في الانتخابات الإيرانية

| سانا - سبوتنيك

أعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي أن النسبة النهائية للناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وانتخابات مجلس خبراء القيادة تجاوزت الـ42 بالمئة.
وأوضح رحماني فضلي في تصريح له أمس أن النتائج النهائية لنسبة المشاركة بالعاصمة طهران بلغت أكثر من 26 بالمئة مشيراً إلى أنه تم استخدام أكثر من 55 ألف جهاز لتثبيت هويات الناخبين ولم تحدث أي مشكلة خلال هذه العملية، وأن نسبة مشاركة النساء بلغت 48 بالمئة ونسبة مشاركة الرجال 52 بالمئة، وتابع فضلي «24 مليونا و512 ألفا و404 أشخاص شاركوا في الانتخابات التشريعية في جميع أرجاء البلاد».
بدوره أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران إسماعيل موسوي فوز جميع أعضاء قائمة المحافظين البالغ عددهم 30 مرشحا والتي يترأسها محمد باقر قاليباف عمدة طهران السابق في الانتخابات البرلمانية في دوائر طهران وضواحيها.
من جهته قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي أمس الأحد: إنه يجب التحلي بالوعي لمواجهة مؤامرات الأعداء التي تستهدف البلاد، ودعا الجميع إلى ضرورة الاستعداد للدفاع والهجوم المضادّ في مواجهة مؤامرات الأعداء، مشيراً إلى أن الشعب أحبط دعاية الأعداء التي بدأت منذ أشهر، واشتدت مع اقتراب موعد الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن