اقتصاد

عقود بالتراضي بقيمة 920 مليون ل.س للسورية للشبكات

أكد مدير عام الشركة السورية للشبكات محمد السمان أن الشركة تمكنت من تنفيذ ما قيمته 2.258 مليار ليرة في مشاريعها المختلفة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي وبنسبة تنفيذ بلغت 78 بالمئة. مشيراً إلى أن هذه النسبة المحققة تعتبر جيدة قياساً لما يواجه الشركة من صعوبات نتيجة الظروف الراهنة بفضل جهود عمال وكوادر وإدارة الشركة التي أدت إلى تحسين الواقع الإنتاجي وإنجاز المشاريع ضمن خطتها المقررة لعام 2015 وذلك عبر الإصرار في تحقيق خطوات مهمة وملموسة في عمل الشركة التي تعد لبنة أساسية في القطاع العام الإنشائي الذي يسهم بشكل فعال في المحافظة على مستوى الخدمات وإعادة الإعمار.
توقع السمان أن تحافظ الشركة خلال ما تبقى من العام على نسبة الإنجاز نفسها وتزيد عليها في محاولة لتنفيذ معظم الخطة السنوية البالغة 3.752 مليارات ليرة حيث بلغت نسبة الإنجاز العامة خلال الفترة منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الثالث 60 بالمئة مشيراً إلى ما يواجه الشركة من صعوبات تتمثل بوجود فرعين للشركة في مناطق غير آمنة في حلب ودير الزور ووقوع العديد من مشاريع الشركة في مناطق يصعب الوصول إليها إلى جانب صعوبة تأمين المواد اللازمة لمختلف المشاريع وخسارة الكثير من الآليات الإنتاجية في الشركة.
ولفت السمان إلى وجود اتفاقيات أولية مع عدة جهات لتنفيذ بعض المشاريع ضمن خطتها لعام 2015 وتعمل الشركة للوصول إلى توقيع عقود بالتراضي لتنفيذها بقيمة 920 مليون ليرة.
أما المشاريع المتوقع الاتفاق على تنفيذها لاحقاً وهي قيد الدراسة الآن فقد بين مدير عام السورية للشبكات أن قيمتها قد تصل إلى 2.117 مليار ليرة. لافتاً إلى وجود نشاطات متعددة أخرى للشركة تتعدى الأعمال الكلاسيكية التي تقوم بتنفيذها وهي تسعى وتعمل بجد لتنفيذ مشاريع الطاقات البديلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن