سورية

ساعاتي: انتصارات الجيش في حلب حطّمت أحلام النظام التركي

| وكالات

اعتبر عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية، عمار ساعاتي أن الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في ريفي إدلب وحلب حطمت أحلام النظام التركي الداعم للإرهابيين في شمال سورية.
وخلال حضوره الاجتماع الاستثنائي الموسع الذي عقدته هيئة مكتب الفروع الخارجية للاتحاد الوطني لطلبة سورية في العاصمة التشيكية براغ، أكد ساعاتي، حسب وكالة «سانا»، الدور المهم الذي يمكن أن يقوم به الطلبة السوريون الدارسون في الخارج في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب في سورية.
ونوه ساعاتي بأهمية الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في معاركه الأخيرة ضد الإرهاب في محافظة حلب، مشيراً إلى أن هذه الانتصارات تحمل معاني سياسية وعسكرية واقتصادية حطمت أحلام النظام التركي الداعم للإرهابيين في شمال سورية.
ولفت ساعاتي إلى أن أعداء سورية لم يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تلك الانتصارات فقاموا بممارسة الضغوط الاقتصادية على الشعب السوري في محاولة منهم للنيل من عزيمته وإرادته متوهمين أن ما لم يأخذوه بالحرب سيأخذونه بالاقتصاد.
وأشار ساعاتي إلى دور الحلفاء في الوقوف إلى جانب الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب، لافتاً إلى الدور السلبي الذي تقوم به بعض الدول الغربية والإقليمية في إطار المسار السياسي لحل الأزمة في سورية.
يأتي الاجتماع الاستثنائي في براغ في إطار التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الخامس عشر للاتحاد الوطني لطلبة سورية المقرر في الثلاثين من آذار القادم لمناقشة جميع القضايا المتعلقة بالطلبة السوريين.
حضر الاجتماع معاونة وزير التعليم العالي والبحث العلمي سحر الفاهوم، والقائم بأعمال السفارة السورية في براغ أميرة قرواني، وشارك فيه رؤساء فروع الاتحاد في ألمانيا وبريطانيا وقبرص والتشيك وفرنسا والنمسا وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا وبيلاروس وملدوفيا ورومانيا وسلوفاكيا وصربيا وهنغاريا ورئيس مكتب الفروع الخارجية باسم سودان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن