اقتصاد

الملحق التجاري الروسي بدمشق لـ«الوطن»:إطلاق شركة مشتركة للاستيراد والتصدير في سورية الشهر القادم

أعلن وزير التجارة في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي اندري سليبنف أن الاتحاد يخطط لإجراء محادثات حول التعاون التجاري والاقتصادي مع سورية.
وأشار سليبنف بحسب ما ذكرت وكالة تاس إلى أن الاتحاد يخطط لعقد اجتماعات مع مسؤولين سوريين في المستقبل القريب لمناقشة الصيغ الممكنة لبدء التعاون بين الاتحاد وسورية.
يشار إلى أن المجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى يضم رؤساء الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي رأى النور في مطلع هذا العام ويضم خمسة بلدان حالياً وهي روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزيا.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» كشف الملحق التجاري في سفارة جمهورية روسيا الاتحادية في دمشق الدكتور إيغور ماتفيف عن إطلاق قرية الصادرات قبل نهاية العام الجاري، متوقعاً أن يكون خلال الشهر القادم، كشركة مرخصة على الأراضي السورية بشريك سوري وشريك روسي من القطاع الخاص. مبيناً أنها سوف تكون خطوة مهمة جداً لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية، من بوابة الاستيراد والتصدير، وأن افتتاح هذه القرية (الشركة) سوف يشجع على تنفيذ العديد من المشاريع الأخرى، والتي ينظر إليها بأنها مشاريع حيوية وضمن قائمة المشاريع التنفيذية أو قيد التنفيذ، وخاصة في مجال الكهرباء وما يتعلق ببناء المحولات وأعمدة التوتر العالي والمنخفض وغيرها العديد من المشاريع.
ولفت الملحق التجاري في السفارة الروسية بدمشق إلى وجود الكثير من المشاريع قيد الدراسة والبحث والتخطيط في العديد من القطاعات «نأمل أن تنتقل إلى قائمة التنفيذ في المستقبل القريب».
ونوهّ ماتفيف باهتمام القطاع الخاص في روسيا باستيراد العديد من المواد السورية، وخاصة في موضوع الزراعات الموسمية للموسم الحالي، وغيرها في عدة قطاعات أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن