الأولى

الجيش يسيطر على المنصورة ولحايا بريف حماة.. ويقتل 100 إرهابي بريف حلب … بعد طرد المسلحين من تل الأحمر بالقنيطرة.. إسرائيل تنوب عنهم بالرد

وكالات :

بينما أعلنت موسكو قيام طائراتها بقصف 86 موقعاً للإرهابيين خلال 24 ساعة عبر 88 غارة، كانت قوات الجيش السوري تستهدف مقارهم وأوكارهم في أرياف حمص وحماة وإدلب والرقة بالاستعانة بسلاحي الجو السوري والروسي، ما أدى إلى استعادة السيطرة على بلدتي المنصورة ولحايا بريف حماة، بالمقابل قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مواقع في الجولان المحتل بعد سيطرة الجيش على تل الأحمر الإستراتيجي في ريف القنيطرة الشمالي.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف إن الطائرات الروسية نفذت خلال 24 ساعة 88 طلعة قتالية استهدفت فيها 86 موقعاً للبنية التحية التحتية للإرهابيين في محافظات الرقة وحماة وإدلب واللاذقية وحلب.
في ريف حماة الشمالي، أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» سيطرة الجيش على بلدة لحايا بعد اشتباكات ضارية مع إرهابيي جبهة النصرة، واستعادة السيطرة على بلدة المنصورة بسهل الغاب أيضاً بعد اشتباكات هي الأشد من نوعها مع إرهابيي جيش الفتح والكتائب المنضوية تحت إمرته.
وأكد المصدر أن الغارات المشتركة السورية الروسية استهدفت معسكراً كان يضم مئات الإرهابيين قرب قرية المسطومة، موضحاً أن وحدات من الجيش تقدمت باتجاه تل مرعي الإستراتيجي، بعد سيطرتها على بلدة سكيك منذ يومين، الأمر الذي من شأنه إحكام قبضة الجيش على بلدة التمانعة ومن بعدها مدينة خان شيخون الهامة.
وفي مدينة حمص أوضح مصدر عسكري لـ«لوطن» أن قوات من الجيش بالتعاون مع الدفاع الوطني قضت على أعداد من مسلحي «النصرة» خلال الاشتباكات التي اندلعت بمحيط الجزيرة السابعة ومنطقة البساتين المحيطة بحي الوعر تزامناً مع استهداف وحدات الجيش بدعم من الطائرات الحربية الروسية العشرات من مقاتلي داعش وتدمير مقراتهم ومعاقلهم وتحركاتهم جنوب غرب منطقة البيارات الغربية بمحيط مدينة تدمر وبمحيط منطقتي جزل وشاعر وفي قرى البرغوثية والحيوانية ورسم الأرنب وتل الصوانة في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، كذلك استهداف معاقل وأوكار «النصرة» وما يسمى جيش التوحيد وحركة حزم وأحرار الشام في بلدة تلبيسة ومدينة الرستن ومناطق عين حسين الجنوبي والسعن وكفرلاها في ريف حمص الشرقي.
وفي حلب شن طيران التحالف السوري الروسي أمس سلسلة هجمات مكثفة على الريف الشمالي ركزت على مواقع جبهة النصرة الإرهابية في بلدتي حريتان وعندان وقريتي بيانون ورتيان عدا عن مدينة دارة عزة في ريف المحافظة الغربي، ما أدى بحسب ناشطين على فيسبوك لمقتل ما يزيد على 100 إرهابي.
وأكدت مصادر أهلية لـ«الوطن» أن العشرات من مقاتلي داعش فروا من قرية فافين ومدرسة المشاة باتجاه مناطق الريف الشمالي الشرقي بعد تطهير القرية وتقدم الجيش نحو المدرسة.
وفي ريف اللاذقية الشمالي أكدت «سانا» نقلاً عن مصدر عسكري مقتل 34 إرهابياً بينهم ثلاثة أتراك وشيشاني وتونسي في قرية الروضة، فيما أكدت مصادر لـ«الوطن» أن الجيش بدأ يتقدم في ضاحية سلمى وسيطر على عدد من كتل الأبنية فيها.
وفي ريف القنيطرة الشمالي وبعد استعادة الجيش السيطرة على تل أحمر الإستراتيجي أمس، قامت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على القسم المحرر من الجولان العربي السوري المحتل بذريعة أن ذلك جاء رداً على سقوط صواريخ عدة في القسم المحتل وأوضح بيان لجيش الاحتلال أن ضربات مدفعيتهم استهدفت موقعين للجيش العربي السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن