الأولى

الحكومة «ليست سعيدة» برفع السعر ونواب الشعب «يعاتبون» وزير التموين!

وجه أعضاء مجلس الشعب في جلستهم أمس انتقادات عديدة إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك باعتبارها الجهة المرتبطة مباشرة بمعيشة المواطن اليومية، مشيرين إلى رفع الأسعار ومراقبتها في الأسواق وواقع توزيع مادة المازوت على المواطنين إضافة إلى حالات الفساد في محطات الوقود والأفران وأداء عناصر الرقابة التموينية والتشدد في محاسبة الفاسدين منهم.
وتساءل عضو المجلس جمال حساني: هل عقلنة الدعم أن تمد الحكومة يدها إلى لقمة الشعب ولاسيما أنه وخلال عام واحد ارتفع سعر الخبز مرتين ما اعتبره أن الحكومة تلجأ إلى الحلقة الأضعف وتترك المطارح الضريبية التي تستطيع أن تجني منها المليارات؟!
وقال العضو اسكندر جرادة: إن الحكومة كانت تقول إن الخبز خط أحمر واليوم هناك الكثير من المواطنين أصبحوا تحت خط الفقر الأمر الذي زاد من تفشي حالات الفساد، منتقداً أداء الوزارة وغيابها عن الأسواق، ومعتبراً أن الرقابة التموينية ضعيفة.
بدوره رد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين على هذه الانتقادات بقوله إن الحكومة لا تزال تدعم مادة الخبز بنحو 70 مليار ليرة على الرغم من الزيادة الأخيرة التي طرأت عليها، موضحاً أن الحكومة لم تتخل عن كتلة الدعم.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال شاهين: نحن كوزارة أو كحكومة لا نسعد برفع الأسعار ولكن يجب الأخذ بالحسبان أنه لا دافع للحكومة بأي إجراء تتخذه سوى تطبيق وجدانها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن