اقتصاد

وفد اقتصادي سوري في بولندا

بحث وفد صناعي واقتصادي سوري يزور بولندا العلاقات الاقتصادية المتبادلة وتعاطف الحكومة البولندية مع سورية حكومة وشعبا ورفضهم الحرب الكونية الظالمة عليها.
وقدم الوفد السوري الممثل بغرفة تجارة دمشق وغرفة صناعة دمشق وريفها وهيئة الاستثمار؛ عرضاً عن مختلف المجالات الصناعية السورية الخاصة والعامة ودور غرف الصناعة والتجارة ودور هيئة الاستثمار في تشجيع المستثمرين البولونيين للاستثمار في سورية. كما قدم الجانب البولوني شرحاً مفصلاً عن المنتجات الهندسية والكيميائية والغذائية البولونية.
بدوره قدم القائم بأعمال السفارة السورية بوارسو إدريس ميا شرحاً مفصلاً عن المنتجات الهندسية والميكانيكية والصناعات الغذائية البولندية، وفي نهاية اللقاء دعا ميا الوفد الاقتصادي السوري للقاء مع الجانب البولوني وفق البرنامج المعد مسبقاً والاطلاع على التجربة الصناعية والاقتصادية البولونية وزيارة معالم مدينة وارسو، كما أقام ميا مأدبة غداء على شرف الوفد.
كما اجتمع الوفد الاقتصادي السوري مع رجل الأعمال السوري غازي عبدالله حيث عرض تجربته الناجحة في مجال الاستثمار والتجارة في بولندا والسمعة الجيدة التي يتمتع بها رجال الأعمال السوريون في الأوساط الاقتصادية والاجتماعية البولندية.
كما عبر غازي عبدالله عن رغبته في المساهمة بكل الوسائل الممكنة للتخفيف من الآثار السلبية للعقوبات الاقتصادية الظالمة المفروضة من الاتحاد الأوروبي على سورية.
يشار إلى أن هذه الزيارة تستمر لمدة أسبوع بدعوة من غرفة التجارة البولندية. ويترأس الوفد السوري معاون وزير الصناعة نضال فلوح بمشاركة مديرة هيئة الاستثمار هالة غزال مع القائم بأعمال السفارة السورية بوارسو الدكتور إدريس ميا وأعضاء من مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن