الأولى

اللحام يؤكد مواصلة سورية الحرب على الإرهاب … ماتفينكو: نستطيع الانتصار على الإرهاب معاً

قال رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام إن التعاون السوري الروسي في مجال مكافحة الإرهاب الدولي شكل علامة فارقة في الجهود الدولية لمواجهة هذه الظاهرة السرطانية بحسب بيان لمجلس الشعب تلقت «الوطن» نسخة منه.
والتقى اللحام أمس على هامش اجتماعات الجمعية 133 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في جنيف مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفينكو، التي أكدت دعم روسيا قيادة وحكومة وبرلماناً للدولة السورية والشعب السوري في حربهم على الإرهاب، مشيرة إلى أن أي تغيير في سورية يقرره الشعب السوري وحده.
وأضافت ماتفينكو إن الجيش السوري هو الوحيد الذي يحارب الإرهاب في سورية وإننا نستطيع الانتصار على الإرهاب بالتعاون معه.
كما أوضح اللحام خلال لقائه الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن تشونغونغ ورئيس الاتحاد صابر تشودري أن مجلس الشعب السوري منفتح للتعاون مع المؤسسات البرلمانية الإقليمية والدولية من أجل التوصل لفهم مشترك لحقيقة الأوضاع في سورية وما تتعرض له من حرب إرهابية، وتم الاتفاق على دعم جهود مجلس الشعب في تعزيز جهود المصالحة الوطنية التي تقوم بها لجنة المصالحة في المجلس.
وخلال لقائه رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية كالوست ساهاكيان أكدت الأخيرة أن سورية تتعرض اليوم لحرب إرهابية ظالمة تعمل على إبادة الحضارة والثقافة التي تتميز بها سورية على مر العصور مؤكدة دعم أرمينيا لجهود سورية في محاربة الإرهاب، ومقدرة جهود القيادة في دمشق التي تعمل على إيجاد حل سلمي للأزمة بالتوازي مع محاربة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن