شؤون محلية

لعبة «القط والفأر» بين محافظة دمشق وورشات تصليح السيارات … سرور لـ«الوطن»: مصادرة 16 سيارة وإحالة الأشخاص للقضاء

فادي بك الشريف :

ضربت ورش إصلاح السيارات عرض الحائط بقرار محافظة دمشق القاضي بالانتقال إلى حوش بلاس وذلك بمعاودة عملها بشكل جوال في مناطق البرامكة والمزة والحلبوني وخلف المجتهد وزقاق الجن والتنقل من منطقة إلى أخرى، علماً أن محافظة دمشق أمنت المكان لعملهم بشكل مجاني في حوش بلاس عبر توفير كل الخدمات والبنى التحتية اللازمة لذلك ولكن يبدو أن هذا لم يرضهم! وفي تصريح لـ«الوطن» قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور أنه تم مؤخراً عقد اجتماع مع المكتب التنفيذي في الريف وبناء على طلب اتحاد الحرفيين تم تخصيص منطقة لعمل الورش في حوش بلاس كما تم توجيه إنذارات وتكليف قسم شرطة المحافظة والمرور ودوائر الخدمات، مضيفاً القيام بجولات على مختلف المناطق مشيراً خلال جولة له على بعض المناطق إلى استمرار إجراء الجولات والقيام بالإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.
وأكد سرور أنه تم ختم 32 محلاً ومصادرة 16 سيارة نتيجة المخالفة إضافة إلى إحالة أكثر من 10 أشخاص للقضاء عن طريق شرطة المرور وذلك نظراً لمخالفة الأوامر الإدارية.
من جهته قال رئيس اتحاد حرفيي دمشق مروان دباس لـ«الوطن»: رفعنا يدنا عن الموضوع وهو برسم محافظة دمشق للقيام بالإجراءات اللازمة، مشيراً إلى أن أكثر من 60% توقفوا عن العمل لفترة زمنية وجيزة بعد أن تم توجيه الإنذارات وسرعان ما عاودوا عملهم في عدد من المناطق بدمشق.
وأضاف دباس: قمنا بكل ما يلزم لمنع عملهم في أحياء دمشق نظراً لما سببوه من ازدحام وعرقلات للسير، والأمر في عهدة المحافظة للقيام بدورها، مشيراً إلى أن من مصلحة أصحاب الورشات العمل داخل أحياء دمشق وتقاضي مبالغ أكثر وقيام البعض باستغلال المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن