سورية

اشتباكات بمحيط الوعر … وغارات مكثفة للمقاتلات السورية والروسية على معاقل «النصرة»

حمص– نبال إبراهيم :

تجددت الاشتباكات ليل أمس بين قوات للجيش العربي السوري والدفاع الوطني، ومسلحين من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، وغيرها من التنظيمات المسلحة، على عدة محاور من خطوط المواجهة والتماس بمحيط حي الوعر، على حين كثفت الطائرات الحربية الروسية والسورية غاراتها المتتالية على مواقع ومعاقل التنظيمات المسلحة في ريف حمص الشمالي، وأوقعت خسائر جديدة بالأرواح والعتاد والآليات في صفوف المسلحين.
وفي التفاصيل، أوقعت قوة عسكرية مشتركة من الجيش وقوات الدفاع الوطني عدداً من القتلى والجرحى في صفوف التنظيمات المسلحة خلال الاشتباكات التي اندلعت ليل أمس على عدة محاور من محيط حي الوعر الحمصي والبساتين القريبة منه وسط قصف مدفعي ثقيل طال مواقع ومقرات المسلحين بالحي ومحاور تحركهم بمحيطه محققاً إصابات مباشرة في صفوف تلك التنظيمات، حسبما أفاد مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن».
من جهة أخرى، كثفت طائرات سلاح الجو السوري والطائرات الروسية غاراتها المشتركة المتتالية في ريف حمص الشمالي، حيث تم استهداف مواقع ومقرات وأوكار مسلحي «النصرة» وكتائب الفاروق وجيش التوحيد وحركة حزم وحركة أحرار الشام الإسلامية ببلدة تلبيسة ومحيطها ومناطق الدار الكبيرة ومحيطها والغنطو وتير معلة والسعن والزعفرانة وشمال العامرية. وأسفرت تلك الغارات عن تدمير عدة مقرات ومعاقل وآليات لمسلحي «النصرة» وإيقاع العشرات من أفرادهم بين قتيل وجريح بينهم قادة مجموعات ميدانية.
على خطٍ موازٍ، دكت مدفعية الجيش الثقيلة مواقع ومحاور تحرك مسلحي «النصرة» على خطوط المواجهة والتماس في منطقتي سنيسل وجوالك بالريف الشمالي ما أدى إلى تدمير عدة تحصينات للمسلحين ومقتل عدد من أفرادهم وإصابة آخرين منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن