الصفحة الأخيرة

عود تنظيف أسنان كان مغروزاً في قلبه

ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن رجلاً، كان يعاني من آلام في الصدر، أصيب بالدهشة عندما اكتشف أن عوداً لتنظيف الأسنان كان مغروزاً في قلبه، لافتةً إلى أن «هوراسيو رودريغيز «42 عاماً» يعتقد أنه ابتلع العود الخشبي في وقت سابق هذا العام عندما أكل الكثير من المشهيات. وأشارت الصحيفة إلى أن الرجل شعر بالحمى في كانون الثاني الماضي وأخبره الأطباء أنه يعاني من التهاب ووصفوا له علاجاً بالمضادات الحيوية، لكنه طلب استشارة طبية ثانية بعد أن بدأ يفقد وزنه ويسعل الدم ويعاني من آلام حادة في الصدر.
وأوضحت الصحيفة أن فحوص الأشعة في المستشفى أظهرت أن شيئاً ما يوجد على قلبه. فقرر الأطباء في مستشفى فرنانديز في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس إخضاعه لعملية جراحية لإزالة ذلك الشيء، مشيرةً إلى الأطباء اعتقدوا أن ذلك الشيء قد يكون أنبوب قسطرة أدخل عندما خضع رودريغيز لنقل الدم عندما كان مراهقاً، لكنهم دهشوا عندما اكتشفوا، في أعقاب عملية دامت 7 ساعات، أن عوداً كاملاً لتنظيف الأسنان كان مغروزاً في القلب.
وإذ أكد الطبيب اختصاصي القلب أن الاكتشاف كان أمراً لا يصدق، أشار إلى أنه عندما أبلغ رودريغيز بالاكتشاف، أصيب بنوبة ضحك وأقر أنه أكل الكثير من المقبلات نهاية السنة الماضية، مضيفاً: «لست على علم بأنني ابتلعت العود لكنني أستطيع أن أؤكد أن ذلك حصل أثناء بعض الاحتفالات».
وأفادت الصحيفة أنه أبلغ الأطباء رودريغيز أن قلبه لم يصب بضرر وسيعود إلى منزله قريباً، ويعتقد الخبراء أن العود قد يكون دخل إلى قلبه من خلال المريء، أو عن طريق الوريد الأجوف العلوي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن