شؤون محلية

أولويات توزيع المازوت في طرطوس

طرطوس- الوطن :

عقدت لجنة الإغاثة الفرعية اجتماعها الدوري لمناقشة جدول أعمالها المتضمن الإجراءات التي تم اتخاذها بخصوص تحسين آلية توزيع المعونات للمتضررين وفق المعايير والأسس المحددة من اللجنة الفرعية.
محافظ طرطوس الذي ترأس الاجتماع أكد ضرورة المراقبة والعدالة في التوزيع واستهداف كل الأسر الفقيرة والشهداء والجرحى بجداول مدققة من اللجنة الفرعية وإجراء الصيانات اللازمة لمراكز الإيواء.. ووجه بضرورة تنفيذ كل قرارات اللجنة الفرعية بدقة من أعضاء اللجنة ووضع خطة للعمل وفق معايير صحيحة وطالب الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لقمع ظاهرة بيع المعونات في الأسواق.
وخلال ترؤس محافظ طرطوس لاجتماع لجنة المحروقات أكد ضرورة التوزيع العادل لمادة المازوت للإخوة المواطنين وتأمين المحروقات للمدارس والمشافي والصناعيين.. واستهداف جميع المواطنين المسجلين وخاصة أسر الشهداء والجرحى والمفقودين وفق جداول منظمة.. واستمع إلى طروحات أمناء الشعب الحزبية ومديري المناطق ورؤساء مجالس المدن فيما يتعلق بزيادة مخصصات مادة المازوت والغاز.
كما أشار محافظ طرطوس إلى أن العام القادم سيكون ‏بيئياً بامتياز جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع ‏لجنة تحديد ‏أولويات وطرق معالجة ‏المكبات العشوائية في طرطوس لمناقشة كيفية معالجة مطامر المحافظة.. حيث وجه المحافظ بضرورة وضع دراسة نهائية تتضمن تحديد العدد النهائي للمكبات وتصنيفها حسب الدراسات التحليلية (المكبات التي يمكن أن تصبح مطامر صحية- المكبات التي يمكن إقفالها- المكبات التي يمكن ترحيلها إلى ‏وادي ‏الهدة المخصص لمعالجة النفايات الصلبة) وتحديد الدراسات اللازمة لكل تصنيف متضمنة المدة الزمنية والتكلفة اللازمة للإنجاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن