الأولى

المقداد للعطية: لسنا لقمة سائغة وسنرد بقسوة على أي عدوان

وكالات :

رد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد بقوة على تصريحات وزير الخارجية القطري عبد الرحمن العطية التي لوح فيها بالتدخل العسكري في سورية.
وأكد المقداد أن سورية ليست لقمة سائغة لا للقطريين ولا للسعوديين ولا للأتراك، محذراً في حديث مع قناة «الميادين» الفضائية من أن رد سورية سيكون قاسياً في حال أي عدوان عليها، واستطرد قائلاً: «إذا نفذت قطر تهديداتها بالتدخل عسكرياً في سورية سنعتبر ذلك عدواناً مباشراً»، موضحاً أن دور الدوحة والرياض وأنقرة كان واضحاً في تدمير سورية.
وشدد المقداد على أن «سورية ستستمر بالدفاع عن الشرعية الدولية بوجه من يدعم القتلة والإرهاب».
وكان وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، أعلن في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» الأميركية للأخبار عزم بلاده التدخل عسكرياً في سورية إذا اقتضت المسألة ذلك بالتعاون مع تركيا والسعودية بحجة «حماية الشعب السوري»، وذلك بعد أيام من تدريبات مشتركة باسم «نصر 2015»، بالتعاون مع القوات التركية، هدفت إلى تدريب القوات القطرية على التخطيط والسيطرة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية.
وعن التحالف (4+1) الذي يضم الحكومة السورية وروسيا والعراق وإيران إلى جانب حزب اللـه، قال العطية: «نحن لدينا خياران في المنطقة: الصراع وهو ما نحاول تجنبه، والحوار لحل مشاكلنا في بيتنا»، مضيفاً: «سندعو للحوار من موقع القوة»!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن