عربي ودولي

«داعش» يعلن مسؤوليته عن محاولة تفجير قنبلة بالقرب من الأهرامات … استشهاد ثلاثة أفراد شرطة وإصابة 8 في انفجار قنبلة بشمال سيناء

استشهد ثلاثة رجال شرطة مصريين أمس السبت في انفجار قنبلة بشمال سيناء هو الثاني على قوات الأمن خلال 48 ساعة في هذه المنطقة التي تعد معقلاً للإرهابيين. وقع الانفجار لدى مرور قافلة أمنية في مدينة العريش، عاصمة شمال سيناء، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية التي أكدت استشهاد ضابط ومجندين في الشرطة وإصابة ثمانية آخرين. وكان ضابط في الشرطة المصرية استشهد الجمعة وأصيب ثلاثة عناصر جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في مدرعتهم في منطقة الميدان غرب العريش في سيناء شمال شرق مصر.
وقالت المصادر أيضاً إن امرأة قتلت وأصيب رجل عمره 80 عاماً وفتى عمره 14 عاماً أمس في انفجار قذيفة مجهولة المصدر سقطت على منزل جنوبي مدينة رفح التي تقع على الحدود مع قطاع غزة.
من جهة أخرى أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن محاولة تفجير قنبلة الجمعة أمام فندق ميريديان بالقرب من الأهرامات غرب القاهرة. وانفجرت القنبلة أثناء محاولة رجال الشرطة تفكيكها ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص.
وتعد منطقة شمال سيناء معقل تنظيم «أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في تشرين الثاني 2014 ولاءه لتنظيم «داعش» وبات يطلق على نفسه منذ ذلك الوقت اسم «ولاية سيناء». واستشهد مئات من عناصر الشرطة والجنود في الأشهر الأخيرة، وخصوصاً في هذه المنطقة التي وقع فيها أكثر الاعتداءات دموية.
(رويترز – سانا – أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن